رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

افتتاح أول مركز تكنولوجي متخصص في النسيج بالمركز القومي للبحوث

نشر
 الدكتور محمود صقر
الدكتور محمود صقر

يفتتح الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والدكتور محمد محمود هاشم رئيس المركز القومي للبحوث، بعد غد الاثنين، "مركز تكنولوجيا النسيج الابتكاري" ، والذي يعد أحد أهم مخرجات التحالف القومي للنسيج والممول من أكاديمية البحث العلمي.

وقال الدكتور تامر مصطفى حمودة رئيس التحالف القومي للنسيج - في تصريح له اليوم السبت - إن هذا المركز يعد الأول من نوعه في مصر كمركز تكنولوجي متخصص في المنسوجات التقنية عالية الأداء وفي المواد المركبة المدعمة بالنسيج.

وأضاف أن أكاديمية البحث العلمي أطلقت برنامج دعم التحالفات التكنولوجية وهو البرنامج الأكبر لربط الجهات البحثية والجامعات بالمجتمع الصناعي ومؤسسات المجتمع المدني للوصول إلى منتجات وطنية تعمل على تخفيف العبء عن كاهل الدولة.

وأشار حمودة إلى أن هذا البرنامج يعتمد على طرق علمية سليمة تستند إلى خبرات وتجارب الدول المتقدمة لربط البحث العلمي بالصناعة وإنتاج تكنولوجيات جديدة وتعميق التصنيع المحلي.

من ناحية أخرى، تنطلق بعد غد الاثنين، فعاليات المؤتمر الدولي التاسع لشعبة البحوث البيطرية بالمركز القومي للبحوث بعنوان "صحة الحيوان وتأثيرها على الأمن الصحي العالمي"، بالمركز المصري الدولي للزراعة، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور السيد القصير وزير الزراعي واستصلاح الأراضي.

وقالت الدكتورة منى سعيد محمود رئيس الشعبة البيطرية ورئيس المؤتمر، في تصريح لها اليوم ، إن المؤتمر على مدى 3 أيام ، سيبحث الاهتمام بصحة الحيوان ومنع تهديدات الأمراض المعدية واكتشافها المبكر ومقاومتها كخطوة مهمة للحفاظ على صحة الأنسان والبيئة على طريق دعم برنامج التنمية المستدامة وخطة الدولة 2030.

وأضافت أن الفعاليات ستتضمن محاضرات سيلقيها نخبة من العلماء الأجانب والعرب والمصريين، وندوات وورش عمل وجلسات نقاشية تتضمن البحوث التطبيقية والأساسية عن تشخيص ومراقبة الأمراض البيطرية ، تكاثر الحيوانات والتلقيح الصناعي، الصحة العامة والأمراض الحيوانية، تقنية النانو والبيولوجيا الجزيئية والتكنولوجيا الحيوية، أمراض الأسماك وتربية الأحياء المائية، وظهور سلالات جديدة من أمراض الدواجن وتأثيراتها على صناعة الدواجن. 
 

عاجل