رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق منتدى الأكاديمية العربية الخامس للتعليم الفني بالإسكندرية

نشر
الأكاديمية العربية
الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

نظمت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري اليوم الخميس، فعاليات منتدى الأكاديمية العربية الخامس للتعليم الفني، ومسابقة شباب مصر الثالثة للمهارات، إلى جانب معرضين للمهارات وريادة الأعمال، والشركات الراعية للمنتدى، وذلك بمقر الأكاديمية الرئيسي بأبو قير في الإسكندرية.
 

حضر المنتدى الوزير مفوض دعاء فؤاد خليفة مدير إدارة التعليم والتدريب بأمانة جامعة الدول العربية، والدكتور إسماعيل عبدالغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية، والدكتور أحمد الحيوي أمين عام صندوق تطوير التعليم العالي للتعليم، والدكتور أيمن إبراهيم رئيس جامعة بورسعيد الفني، والدكتور عصام البكل عميد مجمع خدمة الصناعة بالأكاديمية العربية، بالإضافة إلى نخبة من المعنيين بتطوير التعليم الفني في مصر.
 

ونقلت الوزير مفوض دعاء فؤاد خليفة مدير إدارة التعليم والتدريب بأمانة جامعة الدول العربية -في بداية كلمتها أمام المنتدى- تحيات الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وتمنياته بالتوفيق للحضور بالمنتدى الخامس للتعليم الفني والطلاب بمسابقة شباب المصر الثالثة للمهارات.
 

وأبدت سعادتها بالتواجد في المنتدى، الذي سيناقش العديد من التخصصات المهمة  في مجال التعليم الفني، مشيرة إلى أن لابد من استغلال قدرات الشباب العربي من خلال التعليم الفني لتوفير احتياجات سوق العمل.
 

وفى سياق متصل، أوضح أمين عام صندوق تطوير التعليم العالي للتعليم الفني، أن التعليم الفني في مصر شهد تقدما كبيرا بفضل دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرا إلى أنه جرى إنشاء العديد من المدارس التكنولوجية التطبيقية بالشراكة مع مؤسسات التعليم الخاص على المستوى قبل الجامعي، كما جرى إنشاء العديد من الجامعات الخاصة التكنولوجية وذلك على المستوى الجامعي.
 

من جانبه قال رئيس جامعة بورسعيد، إن المنتدى سيناقش العديد من الموضوعات الهامة الخاصة بالتعليم الفني، مشيرا إلى أن الشباب أدرك مدى أهمية الكليات التكنولوجية والفنية في تلبية العديد من الوظائف والحرف الفنية الهامة فى سوق العمل.
 

في حين رحب قال رئيس الأكاديمية العربية إن المنتدى يحمل شعار (حلم بيتحقق)، وتقام من خلاله مسابقة شباب مصر الثالثة للمهارات، التي تضم أكثر من 249 شابا وفتاة من 24 محافظة.
 

وأضاف أن الأكاديمية تؤمن بأهمية التواصل الدائم مع مختلف مجالات الصناعة كإحدى  وسائل تطوير المناهج الدراسية لطلاب الأكاديمية، مشيرا إلى أن ذلك التطوير ساهم في تصنيف الأكاديمية دوليا، لافتا إلى أن قطاع الصناعة بشكل عام له أهمية كبيرة فى دفع عجلة التنمية وتحقيق النهضة الاقتصادية للمجتمعات العربية.

عاجل