رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وفقاً للمخطط الموضوع

«البترول»: زيادة أعداد محطات تموين السيارات بالغاز وفق المخطط

نشر
تحويل السيارات للعمل
تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي

أعلن المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن معدلات تنفيذ برنامج عمل زيادة أعداد محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي، تسير وفقاً للمخطط لتحقيق التوسع والانتشار السريع لمحطات تموين الغاز في كافة أنحاء الجمهورية.

جاء ذلك خلال رئاسة الوزير، الاجتماع الدوري، للوقوف على آخر مستجدات البرنامج الجاري تنفيذه لزيادة عدد المحطات، والعمل على تذليل أي تحديات، في إطار المبادرة الرئاسية لدعم التوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات لما له من مردود اقتصادي على المواطن والدولة مقارنة بالوقود السائل، فضلاً عن كونه وقود نظيف يحافظ على البيئة.

تعريف المواطنين بأقرب محطة تموين للسيارات

واستعرض الوزير -حسب بيان اليوم الخميس- ما تم تنفيذه من محطات ودخولها الخدمة، وكذلك حجم الأعمال للمحطات الجاري تنفيذها من أعمال إنشائية وتركيبات كهروميكانيكية، وتوريد وتركيب المعدات للإسراع في وضعها على الخدمة للتيسير على المواطنين، وتشجيعهم على تحويل سياراتهم للعمل بالغاز الطبيعي.

ووجه الوزير، بالتنسيق المستمر مع الجهات المعنية لإنجاز تنفيذ باقي المحطات، والتحديث المستمر للتطبيق الإلكتروني "Mop Stations"، الذي أطلقته الوزارة لتعريف المواطنين بأقرب محطة تموين للسيارات سواء كان غاز طبيعي أو البنزين بأنواعه والسولار والشحن الكهربائي، الذي يمكن تحميله على جميع الهواتف الذكية.

زيادة مطردة في معدلات تحويل السيارات للعمل بالغاز

كما تم استعراض معدلات تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي التي شهدت زيادة مطردة خلال العام المالي الأخير، ومراكز التحويل التي تم الانتهاء من تنفيذها وتشغيلها.

وحضر الاجتماع المهندس محمود ناجي، معاون الوزير لنقل وتوزيع المنتجات البترولية، والمهندس أحمد محمود، نائب رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية للتخطيط ومشروعات توصيل الغاز، ومساعدوه المهندس السيد حسين، والمهندس محمد خضير، والمهندس عبدالفتاح فرحات، رئيس شركة غازتك، والمهندس حسنين محمد رئيس شركة كارجاس، والمهندس وائل جويد رئيس شركة غاز مصر.

عاجل