رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الري الأسبق: أزمة سد النهضة تهدد مصالح العالم كله

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمد نصر الدين علام وزير الري والموارد المائية الأسبق، إن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي بالأمس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة فيما يتعلق بسد النهضة، جاءت من واقع مسئوليته عن هذه الدولة والمسؤوليات الكبيرة على كاهله.

وأضاف علام - في مداخلة هاتفية لبرنامج "رأي عام"  على فضائية "TeN" اليوم الأربعاء - أن الرئيس السيسي نبه العالم لخطورة القضية، مطالبًا بالتدخل الدولي لحل هذه المشكلة باعتبارها مشكلة دولية تخص المنطقة العربية، وتهدد مصالح العالم كله والدول العظمى، سواء روسيا أو الصين أو الولايات المتحدة الأمريكية.
وتابع، أن مصالح هذه الدول كلها معرضة للتهديد ومصر تقول للعالم كله أننا حاولنا لمدة 10 سنوات من المفاوضات السلمية لكي نصل لحل هذه المشكلة، موضحًا أن مصر أعلنت موافقتها على تنمية إثيوبيا كيفما شاءت بدون المساس بمصالح النيل، معتبرا أن مصر تتعرض لمؤامرة بهدف تحجيم حجمها.
وأردف، أنه لا يوجد رد فعل إيجابي يساعد مصر على الوصول لحل  مؤكدًا أن مصر لديها عجز في حصتها المائية يصل إلى  50%،، تحاول تغطيته بإعادة استخدام المياه واستيراد المحاصيل الزراعية من الخارج بقيمة 10 مليار دولار.
 

عاجل