رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عقد مقابلات شخصية لراغبي المشاركة في منتدى الشباب المصري الروسي

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقدت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، اليوم الأربعاء، المقابلات الشخصية للمتقدمين للمشاركة في منتدى الشباب المصري الروسي الثاني، بمركز التعليم المدني بالجزيرة.

وأعلنت الوزارة -في بيان اليوم الأربعاء- تقدم أكثر من ألف شاب وفتاة، من مختلف محافظات الجمهورية، للمشاركة في منتدى الشباب المصري الروسي في نسخته الثانية.

وقالت إنه تم اختبار الشباب المرشح للمشاركة في المنتدى وفقا للشروط المحددة وهي أن يكون المتقدم للمشاركة متحدثاً للإنجليزية أو الروسية وأن يكون طالباً أو خريجاً في المرحلة العمرية من 18-35 عاما، وأن يكون المتقدم للمشاركة في للمنتدى، متخصص أو مهتم بالمجالات (Artificial Intelligence)، (Robotics)، (fabrication).

وشارك في لجان المقابلات الشخصية لفيف من قيادات وزارة الشباب والرياضة، وخبراء في مجال الابتكار والذكاء الاصطناعي من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

ويأتي تنظيم منتدى الشباب المصري الروسي في نسخته الثانية بعد النجاحات التي حققها المنتدى الأول الذي أقيم في روسيا الاتحادية، وطرحت وزارة الشباب والرياضة المصرية موضوعاً لمنتدى الشباب المصري الروسي في نسخته الثانية تحت عنوان "الابتكار والذكاء الاصطناعي من أجل التنمية"، الذي يعد  أحد الركائز الأساسية التي تقوم عليها صناعة التكنولوجيا في العصر الحالي، وأصبح ضروريا ً لتعزيز القدرات والمساهمات البشرية بشكل كبير، وتسهيل العديد من الإجراءات في كافة مناحي الحياة، علاوة على كونه يقدم قيمة لمعظم الوظائف والأعمال والمجالات.

ويهدف المنتدي في نسخته الثانية إلى دعم عام التبادل الإنساني المصري الروسي من خلال الشباب، تبادل الخبرات والتجارب في مجالات الذكاء الاصطناعي بين الشباب المصري والروسي، بناء جسور تواصل بين الشباب المصري والروسي، تهيئة المناخ لتطوير مشاريع وبرامج مشتركة بين الشباب المصري والروسي،  وضع مقترحات لمواصلة تطوير التعاون الشبابي بين مصر وروسيا، استعراض قصص نجاح الذكاء الاصطناعي، علاوة على التعرف على التحديات التى تفرضها الثورة الصناعية الرابعة.

وحددت وزارة الشباب والرياضة محاور المنتدى، والتي من ضمنها الابتكار في تقديم الخدمات الحكومية (Public Innovation)، الذكاء الاصطناعي من أجل التنمية، مستقبل الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى محور تجارب حكومية وشبابية ذات صله بالابتكار والذكاء الاصطناعي.

عاجل