رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فرنسا تعلن استضافة مؤتمرًا دوليًا حول ليبيا في 12 نوفمبر المقبل

نشر
وزير خارجية فرنسا
وزير خارجية فرنسا جان إيف لودريان

أعلن وزير خارجية فرنسا جان إيف لودريان أن بلاده ستستضيف مؤتمرًا دوليًا حول ليبيا في نوفمبر المقبل، يأتي ذلك في الوقت الذي تستعد فيه البلاد لإجراء انتخابات في نهاية ديسمبر من العام الجاري.

وقال لودريان - في تصريحات أوردتها وكالة رويترز للأنباء في نسختها الإنجليزية مساء الإثنين -: إن المؤتمر سينعقد في 12 نوفمبر المقبل ويهدف إلى ضمان إجراء الانتخابات الليبية في موعدها المقرر 24 ديسمبر المقبل، فضلًا عن مناقشة مغادرة المقاتلين الأجانب من البلاد.

وكان مجلس النواب الليبي أعلن تشكيل لجنة للتحقيق مع حكومة عبد الحميد الدبيبة في عدد من الملفات. 

وقال المتحدث باسم النواب الليبي عبدالله بليحيق- في تصريح نشره عبر حسابه على موقع فيسبوك مساء الإثنين-: "إن المجلس قرر في جلسته التي انعقدت أمس الإثنين تشكيل لجنة للتحقيق مع الحكومة في عدد من الملفات"، وفقًا لقناة 218 الليبية.

وأضاف أن اللجنة التي ستُنجز مهامها في غضون أسبوعين، ستُحقق في الاتفاقيات والتكليفات والقرارات التي اتخذتها الحكومة، دون أن يُحددها بشكل دقيق.

يشار إلى أن مجلس النواب الليبي استدعى - في وقت سابق- الحكومة في جلسة مساءلة عقب تقدم عددًا من النواب بعريضة لرئاسة المجلس؛ وسط دعوات شعبية ورسمية بسرعة نظر المجلس في المسائل المتعلقة باعتماد القوانين المتعلقة بالعملية الانتخابية المقررة في 24 ديسمبر المقبل.