رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

معارض «أهلاً مدارس» تواصل البيع بتخفيضات تبدأ من 30% في المحافظات

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إن تقارير غرف المحافظات التجارية، تشير إلى انتظام عمليات البيع داخل معرض أهلاً مدارس، وسط إقبال ملحوظ من الأسر وأولياء الأمور.

أضاف العربي، في تصريحات لـ"مستقبل وطن نيوز" أن المعرض الذي يواصل نشاطاته منذ الخميس الماضي، يوفر سلعاً بأعلى جودة، وبتخفيضات كبيرة، لافتاً إلى وجود 210 عارض بالمعرض الرئيسي بالقاهرة.

إنشاء منفذ بكل محافظة على الأقل لتوفير مستلزمات المدارس

وفي وقت سابق اليوم، قال الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية إنه ‏يتابع جيداً السلع والمنتجات المعروضة في معرض أهلًا مدارس من حيث الجودة أو ‏التخفيضات الموجودة به، وأشار إلى أن الوزارة ترسل يوميًا عدد من ‏المفتشين جنبًا الى جنب مع جهاز حماية المستهلك.

 

ولفت إلى أنه يتابع يومياً ما ‏يتم على الأرض من حيث إنشاء تلك المعارض بالمحافظات مع المحافظين ومديري مديريات التموين بالمحافظات والتخفيضات الموجودة ‏بتلك المعارض، مضيفًا أن خطة الوزارة بالتعاون مع المحافظين ‏تقضي بإنشاء منفذ بكل محافظة على الأقل لتوفير مستلزمات المدارس ‏للمواطنين بتخفيضات تناسب الكل.‏

إقبال كبير من المواطنين على ‏المعرض

من جانبه أضاف أحمد كمال، معاون الوزير المتحدث الرسمي للوزارة ‏أن الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية ‏يتلقى يومياً تقريرا من جهاز حماية المستهلك والأجهزة الرقابية بالوزارة ‏عن السلع المعروضة ونسب التخفيضات والإقبال عليها من المواطنين.

 ‏وأشار إلى أن التقارير الواردة إليه أكدت وجود إقبال كبير من المواطنين على ‏المعرض الرئيسي بأرض المعارض بمدينة نصر، نظراً للتخفيضات الموجودة ‏به.

تخفيضات ‏على السلع لا تقل عن 30%

وأشار كمال إلى أن المعارض تجمع كل مستلزمات المدارس بمكان واحد وهو ‏ما يتيح للمواطن حرية الاختيار وتوفر الكثير له سواء من ناحية التخفيضات ‏أو التنقل، وأوضح أحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، أن ‏مديريات التموين يتم متابعتها يومياً للوقوف على ما يتم إنشائه من تلك ‏المعارض، مشدداً على أن توجيهات الدكتور علي المصيلحي - وزير ‏التموين والتجارة الداخلية لمديري المديريات تقضي بأهمية وجود تخفيضات ‏على السلع لا تقل عن 30% إضافة إلى الجودة.‏

عاجل