رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أرقام مميزة لـ عمرو مرموش قبل الانضمام إلى المنتخب

نشر
عمر مرموش
عمر مرموش

أعلن كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، القائمة المبدئية لأسماء اللاعبين المحترفين بالخارج، الذين سيتم استدعاء عدد منهم للانضمام إلى معسكر المنتخب استعدادًا للقائي منتخب ليبيا ضمن الجولتين الثالثة والرابعة للمجموعة السادسة لتصفيات أفريقيا لكأس العالم.

وضمت القائمة المبدئية للمنتخب كل من:
محمد صلاح (ليفربول الانجليزي)، أحمد حجازي (الاتحاد السعودي)، أحمد حسن - كوكا- (كونيا سبور التركي)، محمد النني (أرسنال الإنجليزي)، مصطفى محمد (جالاطا سراي التركي)، سامي مرسي (إيبسويتش الإنجليزي)، عمر مرموش (شتوتجارت الألماني)، أحمد ياسر ريان (ألتاي سبور التركي)، كريم حافظ (يني مالتيا التركي).

وظهر الدولي عمر مرموش، الجناح الأيمن في نادي شتوتجارت الألماني للمرة الأولى في قائمة المنتخب الأول بعدما قدم مستويات مميزة خلال الفترة الماضية، واستطاع لفت الأنظار وفرض نفسه على قائمة المحترفين.

ورغم صغر سنه -الذي يبلغ من العمر 22 عاما- أصبح ضمن العمود الفقري للمنتخب الأول  لسنوات طويلة قادمة.

مسيرته الكروية بدأت في صفوف فريق الشباب بنادي وادي دجلة، واستطاع تحقيق جائزة هداف منطقة القاهرة تحت 16 عاما في موسم 2015-2016، وظل لمدة 3 سنوات، قبل الصعود إلى الفريق الأول في 2020.

وقدم مرموش أداء مميز ولقت انظار مسؤولي نادي سان باولي الألماني، وتم ضمه على سبيل الإعارة في النصف الثاني من الموسم الماضي، وخلال أشهر قليلة، خطف عمر مرموش الأضواء بشدة، بعدما سجل 7 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة مع سان باولي في 21 مباراة.

اختاره نادي شتوتجارت الألماني، بعد تألقه ليكون ضمن قائمته في البوندسليجا، الأمر الذي جعل اللاعب يتألق بشدة في أول مباراة خاضها كاملة محرزا هدف التعادل لفريقه في الدقائق الأخيرة في شباك فرانكفورت.

شارك مع منتخب مصر في بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 20 عاما، في 2017، قبل أن ينتقل إلى فولفسبورج الألماني في نفس العام.

ويعد عمر مرموش، ثاني لاعب مصري يدافع عن ألوان شتوتجارت، بعد أحمد صلاح حسني الذي لعب له في الفترة بين عامي 1999 و2001.

عاجل