رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| مستشار الرئيس: نتخطى الموجة الرابعة رغم تصاعد الأعداد.. وخطة للتعامل مع الرافضين لتلقى القاح

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

تاج الدين: مصر تتخطى الموجة الرابعة لكورونا رغم تصاعد أعداد الإصابات.. فيديو

علق الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، على الوضع الوبائي في مصر قائلاً إن هناك متابعة دقيقة للوضع الوبائي في مصر، وأي تغيير للنمط الوبائي يتم رصده للتعامل معه، مشيرا إلى أن مصر مازالت في الموجة الرابعة والأعداد تصاعدية وبعد ذلك سيحدث استقرار في حالات الإصابة بفيروس كورونا ثم تنخفض الأعداد وهذا يدل على أن مصر تجاوزت الموجة الرابعة.

خطة للتعامل مع الرافضين تلقى لقاح كورونا.. فيديو

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتطعيم كل الكوادر في الجامعات المصرية سواء هيئة التدريس أو العاملين أو الطلاب بلقاح  فيروس كورونا، مشيرا إلى أن القرار نفذ بالفعل وتم تطعيم الآلاف سواء على  مستوى وزارة التربية والتعليم أو وزارة التعليم العالي.

ارتفاع حالات الشفاء من كورونا إلى 249793

أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء السبت، تسجيل 637 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 16 حالة جديدة.

تطعيم 29 ألفا من العاملين بجامعة القاهرة

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة تهتم بصحة وسلامة الطلاب وصحة أسرهم حتى لا يتم نقل عدوى كورونا لمن هم أكبر سنًا، مشيرًا إلى أنه تم تخصيص 17 عيادة لتطعيم الطلاب إلى جانب عيادتين بالمدينة الرياضية وبمستشفى الطلبة بميدان الجيزة.

مدير الرعاية بمستشفى عين شمس: «مولنيبيرافير» فعال جدا في علاج كورونا

قال الدكتور أيمن ثروت، مدير الرعاية المركزة بمستشفى عين شمس، إن عقار "مولنيبيرافير" أظهر نتيجة فعالة جدًا بنسبة تصل لـ 60-80% في علاج مصابي كورونا، موضحًا أن معظم دول العالم بدأت تحقق مناعة بتطعيم عدد كبير من مواطنيها بلقاح كورونا.

مستشار الرئيس: لم نرصد أي أثار جانبية لـ لقاح كورونا داخل مصر

قال الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، إن تسبب بعض اللقاحات في حدوث جلطات، حالات نادرة جدًا وتقاس أعدادها على أصابع اليد من عدة ملايين.

الصحة العالمية: لقاحات كورونا تعطى مناعة تستمر لمدة عام

قال الدكتور أمجد الخولي، استشاري الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية، إن العالم كله يشهد زيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا، لافتا إلى أن هناك حالة من الملل أصابت المواطنين على مستوى العالم بسبب الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

الصحة العالمية: 70% من لقاحات كورونا ذهبت إلى 10 دول فقط

قال الدكتور أمجد الخولي، استشاري الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية، إن فيروس كورونا في حالة نشاط دائم، وتتغير بشكل مستمر، ويظهر كل أسبوعين تقريبا تحور جديد للفيروس.

 

عاجل