رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مساعٍ للتخلص من المخزون الراكد.. والبيع للتصفية

ملابس الشتاء في الأسواق أول أكتوبر.. وتجار: بزيادة محدودة

نشر
أوكازيون الملابس
أوكازيون الملابس الشتوي خلال أيام

قال محمود الدعور رئيس الشعبة العامة للملابس الجاهزة بالغرف التجارية، إن الزيادة الجديدة فى الملابس الجاهزة الشتوية لن تكون بالكبيرة، مشيرا إلى أن منتجات الشتاء القادم من الملابس الجاهزة  تأثرت بارتفاع أسعار الخامات عالميا، ورغم ذلك فإن عدد كبير من المصانع لن يرفع الأسعار بنفس الزيادات السعرية فى الخامات لعدم تقبل الأسواق لزيادة سعرية جديدة.

وأضاف الدعور في تصريحات لـ«مستقبل وطن نيوز» أن الملابس الشتوية سيتم طرحها الأسبوع الأول من شهر أكتوبر، وبين أن استمرار عمل المحلات للأوكازيون الصيفى حتى آخر سبتمبر ساهم فى التخلص من المخزون الراكد.

فرصة للتخلص من المخزون الراكد

من جانبه، كشف خالد سليمان نائب مجلس إدارة شعبة الملابس الجاهزة فى الغرفة التجارية بالقاهرة، أن المحلات أعلنت التصفية وهى تخفيضات أقوى من الأوكازيون بهدف بيع المنتجات لديها والحصول على السيولة، وأرجع هذا الأمر إلى أن بعض البضائع حال انتظارها للموسم القادم لا يتم بيعها وبالتالى فإن التاجر حريص على التخلص منها خلال الموسم الجارى للحصول على السيولة المناسبة.

وأوضح سليمان، أن محلات الملابس الرجالى تعد هى الأكثر تضررا من تراجع المبيعات، لافتًا إلى أن المحلات كانت ستستمر فى التخفيضات سواء بمد فترة عمل الأوكازيون أو لم يتم المد بهدف التخلص من بواقى الموسم المنتهى.

المصانع تتنازل عن جزء من أرباحها

ولفت نائب مجلس إدارة شعبة الملابس الجاهزة فى الغرفة التجارية بالقاهرة، إلى أن التخفيضات التى تحدث نتيجة تخلى المصانع عن جزء من أرباحها، وكذلك المحلات التى تتخلى أيضا عن بعض تلك الرباح بهدف التخلص من المخزونات.

عاجل