رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لتحريك السوق وتنشيط المبيعات

محال الملابس تمد تخفيضات الأوكازيون حتى أول أكتوبر

نشر
الأوكازيون مستمر
الأوكازيون مستمر حتى 15 سبتمبر


تواصل محلات الملابس الجاهزة، تقديم عروضها المخفضة على أسعار الملابس حتى أول أكتوبر القادم، بمبادرة من شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية.

قال خالد سيلمان نائب رئيس شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة، إنه لا علاقة بين الأوكازيون ومعارض أهلاً مدارس، وبين العروض التي تقدمها المحال التجارية للملابس حتى أول الشهر المقبل، حيث تقام هذه المعارض بهدف عرض كل مايتعلق بالعودة إلى الدراسة.

الأسعار فى متناول كافة الشرائح 

وبين «خالد سليمان» أن مد الأوكازيون الهدف  منه هو الحصول على السيولة اللازمة لانتاج الملابس الشتوى ومزيد من تنشيط المبيعات، ونوه بان الأوكازيون الصيفى قد حقق مبيعات بنسبة 60% بالمقارنة بالعام الماضي، حيث كانت الأسعار فى متناول كافة الشرائح مع تقليل الاجراءات الاحترازية لفيروس كورونا.

ومن جهته، قال عمرو حسن رئيس شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة، إن استمرار عروض المحلات في هذا الوقت جاء بعد تراكم المخزون وعدم القدرة على تسويقه، حيث قام الأوكازيون بالقضاء على نسبة كبيرة من الركود والحصول على السيولة اللازمة للانتاج.

خسائر المنتجين في الموسم الصيفى نتيجة زيادة المخزون

وأوضح أن نسبة التخفيض الكبيرة جاءت نتيجة لتكدس البضائع فى المحلات، وهو ما دفعهم للعمل على تقديم عروض كبيرة للأسعار، وأشار إلى أن خسائر المنتجين في الموسم الصيفى جاءت نتيجة زيادة المخزون، وعدم الإقبال على الشراء بعد تآكل راس المال بنحو  25%، وإغلاق مصانع كثيرة نتيجة الركود، وزيادة الأجور ومستلزمات الانتاج.

وأضاف رئيس شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، أن الموسم الشتوى سيتم عرض منتجاته في شهر اكتوبر وبعد انتهاء مرشح ارتفاع اسعار بنحو 10%، مشيراً إلى أن السلع المعروضة تمثل منها نسبة 50% السلع المحلية بينما يمثل المستورد منها 50 % أيضاً، لافتاً إلى أن الأوكازيون يشمل جميع محافظات الجمهورية، كما يشملها، مضيفاً أن 90% من المحلات تشارك في الأوكازيون، ولكنها لا تشارك بتراخيص من وزارة التموين.

مد الأوكازيون بتخفيضات تصل 50%

وفي وقت سابق، أصدر وزير التموين والتجارة ‏الداخلية الدكتور علي المصيلحي قرارا بمد فترة التصفية الموسمية الثانية لعام 2021 (الأوكازيون) إلى ‏‏15 سبتمبر المقبل، بهدف إتاحه الفرصة أمام ‏المواطنين لشراء احتياجاتهم والاستفادة من التخفيضات التي تصل في البعض ‏منها إلى 50%، منوها بأن الأوكازيون يساهم في تنشيط التجارة الداخلية.

وبلغ عدد المحال التي شاركت في الأوكازيون حتى الآن ‏‏3075 محلا، تنوع ما بين محال الملابس، والأدوات المنزلية، والأحذية‏، وتم تحرير 514 محضر عدم إعلان، والعمل بدون تصريح في ‏الأوكازيون، وأوكازيون وهمي.