رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأقصر.. دعوات لحث المواطنين على التبرع بالدم ودعم مستشفى سرطان الأطفال

نشر
مستقبل وطن نيوز

استكملت مستشفى شفاء الأورمان، لسرطان الأطفال بمحافظة الأقصر، فعاليات مبادرة «نقطة دمك تساوى حياة»، للمساهمة في تقديم الدعم اللازم لصالح الأطفال الذين يحتاجون للدم خلال مسيرة علاجهم المجانية في المستشفى، عبر تنظيم فعاليات ومبادرات لللتبرع بالدم في قرى محافظات الصعيد.

وبحسب بيان المستشفى اليوم الأربعاء، فمن المقرر أن يقوم فريق من المستشفى بعمل جولات مكوكية في عدد من القرى والنجوع في مختلف أرجاء الصعيد خلال الفترة المقبلة، وذلك للعمل على حث جميع المواطنين القادرين على التبرع بالدم بتقديم الدعم للأطفال الذين يتلقون العلاج بالمستشفى، عبر توفير الدم لهم في حملات التبرع، وذلك على غرار بعض القرى التي أطلقت مبادرات للتبرع بالدم وقدمت دعم كبير لبنك الدم بالمستشفى مؤخرا.

وقال الدكتور هاني حسين، مدير عام المستشفي، إن بنك الدم بالمستشفي يقوم بعمل تحليل كامل للفيروسات «الالتهاب الكبدي – الإيدز – الزهري»، وكذلك عمل صورة دم كاملة للمتبرع لتوفير كيس دم آمن وفعال لمريض مستشفى شفاء الأورمان.

وأضاف أنه يتم عمل جميع التحاليل وصرف الأكياس للمرضي مجاناً، وفي كل مرة يتبرع فيها المواطن بالدم يساهم في إنقاذ حياة 3 أشخاص حيث يتم فصل الدم لمكوناته لعلاج الأمراض المختلفة، ويستطيع التبرع من يبلغ عمر من 18 لـ60 سنة، وإذا بدأ الفرد الواحد في التبرع من سن 18 سنة حتي سن 60 سنة فقد يساهم في إنقاذ حوالي 300 شخص.

وتابع أنه يمكن التبرع بالدم كل 3 شهور للرجال و4 شهور للسيدات، كما يمكن التبرع بالصفائح الدموية كل أسبوعين بأمان تام فلا يوجد أي احتمال لانتقال أي عدوي للمتبرع، حيث إن كل الأدوات تستخدم لمرة واحدة فقط.

 

عاجل