رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بدء فعاليات مهرجان السينما التسجيلية بأتيليه القاهرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

بدأت فعاليات مهرجان السينما التسجيلية بأتيليه القاهرة "كتاب وفنانين القاهرة"، دورة مهرجان السينما التسجيلية الوثائقية عن الفن التشكيلي وسط حضور عدد كبير من الفنانين التشكيلين والمثقفين المصريين بمقر أتيليه القاهرة بوسط البلد.

وبدأت الفعاليات بكلمة للدكتور أحمد الجنايني رئيس أتيليه القاهرة تناولت تاريخ وحياة الفنان التشكيلي آدم حنين وأهم أعماله في إطار الحركة الفنية التشكيلية المصرية.

وأفاد بأن عروض المهرجان ستستمر حتى يوم غد الأربعاء 15 سبتمبر، وتقام تحت عنوان "دورة المخرج أحمد فؤاد درويش" وستقوم بعرض أفلام وثائقية مدة الفيلم تقريبا 20 دقيقة، بالإضافة إلى عرض ثلاثة أفلام وثائقية يوميا مع تكريم المخرج أحمد فؤاد درويش.

وأشار إلى أن الأفلام المعروضة والمشاركة بهذه المناسبة ستكون خاصة بالفن التشكيلي ولها أبعاد تنموية واجتماعية بالإضافة القيمة الفنية لها، فضلا عن أنه سيتم عرض فيلم عالمي وفيلمين مصريين في هذا المهرجان وأفلام مثل (ساحر الحجر) سيناريو محمد مسعد، وإخراج تامر أنور، والذي يتناول السيرة الذاتية حول الفنان الراحل النحات آدم حنين.

وسيتم أيضا عرض فيلم عن الفنان الراحل حامد عويس وهو من إخراج شويكار خليفة، وفيلم موسيقى الألوان عن الفنان فاروق حسني إخراج أحمد فؤاد درويش وبالإضافة إلى فيلم بنات الغورية.