رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مخدرات أون لاين».. ضبط عامل بصيدلية يروج لأدوية مخدرة عبر الإنترنت

نشر
الأدوية
الأدوية

أعلن الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، ضبط إدارة التفتيش الصيدلي بالمديرية؛ بالتنسيق مع مباحث الإنترنت شخص يعمل بإحدى الصيدليات بمدينة كفر صقر، يبيع الأدوية المخدرة من منزله عن طريق الإنترنت "أون لاين" بالمخالفة للقانون؛ ما يعرض صحة المواطنين للخطر.

وأشار وكيل وزارة الصحة- في بيانه اليوم- إلى مداهمة الصيدلية التي يعمل بها، وضبطت أدوية مدرجة بالجدول الثاني للمواد المؤثرة على الحالة النفسية بدون فواتير؛ بالإضافة لأخرى طبية بشرية بدون فواتير بواقع عدد 3958 (قرص/عبوة) )، واتخذت الإجراءات القانونية حيال المخالفة والتحفظ علي المضبوطات.

وأوضح مسعود، أنه تم استصدار إذن النيابة العامة لتفتيش مسكن العامل، وضبطت أدوية ملحقة بالجدول الثالث مخدرات، بالإضافة لأدوية طبية بشرية بدون فواتير تستخدم كبديل للمواد المخدرة بواقع 496 (أمبول/عبوة) وتحرير المحاضر اللازمة بالمخالفات، والتحفظ على العامل لحين عرضه على النيابة العامة لاستكمال التحقيقات.

كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، وجه وكيل وزارة الصحة بتكثيف الحملات الرقابية على المنشآت الطبية غير الحكومية لإحكام الرقابة والسيطرة على غير المرخص منها، وضبط مروجي وموزعي الأدوية المخالفة ومجهولة المصدر وغير المرخصة من وزارة الصحة؛ حرصا على صحة وسلامة المواطنين. وتنفيذا لتعليمات محافظ الشرقية وخطة مديريه الصحة لضبط سوق الدواء والحفاظ على صحة وسلامة المرضى.

عاجل