رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الصحة العالمية»: مصر ضربت مثالا في القضاء على فيروس «سي»

نشر
الدكتور نعيمة القصير
الدكتور نعيمة القصير

قالت الدكتور نعيمة القصير، ممثلة منظمة الصحة العالمية في مصر، إن مصر أطلقت عدة مبادرة فريدة  بما فيها 100 مليون صحة، والمتفرع منها عدة مبادرات، حيث تكون نموذج وبيت خبرة لكثير من الدول.

وأضافت القصير -خلال الجلسة النقاشية حول تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر لعام 2021، اليوم الثلاثاء، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي- أن  الاستثمار في الصحة، ليس الدواء والمستشفيات، ولكن مبادرات مثل مبادرة 100 مليون صحة للكشف المبكر والعلاج والوقاية، وتعزيز الصحة بما فيها صحة الفتاة و المرأة وتمكينها وحياة كريمة والارتقاء بمستوى الخدمات للفئات الأولى بالرعاية.

وتابعت أن مصر مثالا يحتذى به في القضاء على فيروس “سي”، رغم أنها كانت من أكثر الدول التي كانت لديها مرضى فيروس سي، لافتة إلى أنه يوجد 23 مركز علاجي متخصص  بما فيهم نقل زراعة الكبد.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر للعام الحالي 2021.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يحضر صباح اليوم فاعلية إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر  للعام الجاري 2021.

وقال المتحدث، إن تقرير التنمية البشرية يعكس ما تقوم به الدولة من جهود تنموية شاملة وعميقة تمتد لجميع نواحي الحياة في مصر، كما يتناول بالشرح البيانات الدقيقة والمفصلة لتلك الجهود والإنجازات خلال السنوات الماضية الأمر الذي يدعم قدرات الرصد والتحليل ودقة المؤشرات التي تصدر عن المؤسسات المتخصصة العالمية فيما يتعلق بعملية التنمية في مصر.