رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير قطاع الأعمال: سجلنا علامة تجارية جديدة لمنتجات شركات الغزل والنسيج

نشر
 هشام توفيق وزير
هشام توفيق وزير قطاع الأعمال

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، إنه قام بزيارة الفيوم أمس الإثنين لمتابعة موسم تداول القطن الزهر، موضحًا أن مزاد تسويق القطن ينعقد هذا الموسم في الفيوم بسعر 3875 جنيهًا للقنطار، معقبًا: "قولت للفلاحين كويس إن السعر عالي لأن الأسعار العالمية عالية، والجميع متفهم".

وأكد توفيق- خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الإثنين- أن العام المقبل سيشهد تداول المحصول في البورصة السلعية وليس في المراكز؛ ليعود القطن لريادته كما كان من قبل، مشددًا على أن الوزارة تستهدف أن تصبح مصر أكبر المراكز التجارية لسلعة القطن وهو أمر نستحقه.

وتابع، أن المزادات بالوجه البحري تبدأ في الشرقية وكفر الشيخ والإسماعيلية الخميس المقبل، متوقعًا أن يتجاوز سعر قنطار القطن 4100 جنيه، مؤكدًا أن معهد بحوث القطن يبذل جهودًا حثيثة لتحسين الزراعة، إلى جانب جهود الوزارة في الإشراف على التجارة والحليج، كبداية لسلسلة إنتاج المنتجات المصرية لطرحها في الأسواق العالمية.

وأوضح أن الوزارة سجلت علامة تجارية جديدة لمنتجات شركات الغزل والنسيج للنزول بها في المراكز التجارية العالمية، منوهًا بأن شركة التسويق ستبدأ في تسويق المنتجات أوائل عام 2022 بعد رفع الطاقة الإنتاجية بمصانع الغزل والنسيج 5 أضعاف.

عاجل