رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الدواء»: يفضل الفصل بين تلقي لقاح كورونا والإنفلونزا مدة 14 يوما

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة شيرين عبدالجواد، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الصحية بهيئة الدواء، إنه لا علاقة تربط بين لقاح الإنفلونزا وجائحة كورونا، موضحة أنه لا يحد من الإصابة بالفيروس التاجي.

وتابعت عبدالجواد -خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد-  أنه لا مانع من الحصول على لقاحي الأنفلونزا العادية ولقاح كورونا، محبذة على أن تكون هناك بينهما مدة لا تقل عن 14 يومًا.

ولفتت رئيس الإدارة المركزية للرعاية الصحية بهيئة الدواء، أن موسم الحصول على لقاح الإنفلونزا يكون خلال شهري سبتمبر وأكتوبر.

وأشارت إلى أن أعراض لقاح الإنفلونزا تتمثل في تكسير في الجسم وصداع وارتفاع حرارة الجسم، موضحة أن الأعراض تتفاوت من شخص لآخر.

وتابعت أن الفئات التي يجب عليها أن تبادر بالحصول على لقاح الإنفلونزا هم أصحاب الأمراض المزمنة، كبار السن، الحوامل؛ خاصة في الأشهر الأخيرة، الذين يعانون نقص المناعة.

ونصحت  بعدم حصول الأطفال دون الـ6 أشهر على لقاح الأنفلونزا، وكذلك الأشخاص الذين يعانون الحساسية، أو يصابون بمضاعفات من الحصول على اللقاح.

وأوضحت أن هناك مراقبة دائمة لأسواق الأدوية لكشف وجود أي أدوية غير صالحة، مطالبة المواطنين بالحصول على الأدوية من الصيدليات.