رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد انتشار صورته..

محافظ الدقهلية: وفرنا سيارة إسعاف لنقل مريض الكلى 3 أيام أسبوعيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

علق الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، على صورة انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمسن مصاب بمرض كلوى منقول على تروسيكل لتلقي العلاج في المستشفى قائلاً: "تواصلت مع وزارة الصحة والسكان، وتم الاتفاق على توفير سيارة إسعاف 3 مرات أسبوعيا". 

وأضاف مختار -خلال مداخلة هاتفية، اليوم الاثنين، ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى- "الإسعاف طلبت بحثا اجتماعيا حتى لا يدفع المواطن رسومها وكلفت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بعمل بحث اجتماعي للحاج علي.

وتابع "أن التوصيل سيكون مجانيا لمستشفى المطرية التي تحتوي على أكثر من 45 جهاز غسيل كلوي يخدم الأهالي، وليس غريبا على الدولة المصرية في ظل القيادة السياسية للرئيس عبد الفتاح السيسي وحكومة الدكتور مصطفى مدبولي أن تهتم بالمواطن المصري في كل المجالات". 

ولفت إلى أن برنامج تكافل وكرامة ينفق 70 مليون جنيه في الشهر على المستفيدين منه، وأنه تابع حالة المريض على مستويين، الأول هو الحالة المرضية من خلال وكيل وزارة الصحة، والثاني هو توفير المجتمع المدني سيارات لنقل مرضى الغسيل الكلوي: "منذ فترة ليست طويلة عُرض عليّ توسيع نطاق عمل الجمعيات الأهلية، فنحن لدينا 168 مريض في المطرية يقومون بالغسيل الكلوي، وبالطبع لن نستطيع ان نجعل سيارات الإسعاف تنقلهم كلهم، فبدأنا التعاون مع الجمعيات الأهلية لتوفير سيارات نقل مرضى الغسيل الكلوي".

 

عاجل