رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضمن المشروع القومي

تأهيل وتبطين 39 ترعة في سوهاج بنسبة 42%

نشر
تأهيل الترع - أرشيفية
تأهيل الترع - أرشيفية

قال المهندس كمال ميدان، وكيل وزارة الري بمحافظة سوهاج: إن وزارة الري، تتخذ كل الإجراءات للانتهاء من المرحلة الأولى لمشروع تبطين الترع بالمحافظة، في إطار المشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع، على مستوى الجمهورية، وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف ميدان -خلال مداخلة هاتفية، اليوم الاثنين، ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى- أن المحافظة حظيت بنصيب كبير من هذا المشروع بواقع 335 كيلو، وتم تبطين 140 كيلو بنسبة 42 في المئة، لافتًا إلى أن القيمة المالية للمشروعات الجاري تنفيذها 965 مليون جنيه. 

وتابع: "تم الانتهاء من حوالي 39 ترعة من إجمالي 123 ترعة، وجارٍ العمل في 84 ترعة حاليا، ولدينا 21 عملية في 3 قطاعات من أكبر القطاعات في الوزارة، ويتم التنفيذ بمعدلات عالية ويتابعها الوزير محمد عبد العاطي، ولدينا 15 موقعا تعمل باستمرار يوميا، وهناك مشروعات أخرى سنطرحها قريبا".

ولفت إلى أن المحافظة لديها 7 مراكز تستفيد من خدمات برنامج حياة كريمة، حيث بدأ تطبيقه منذ سبتمبر 2019، مشددًا على أنه جرى اختيار الترع المتعبة التي لم تكن المياه تصل إلى أخرها لكي تدخل ضمن مبادرة التبطين.

وأشار إلى أن هذا النوع من المشروعات يستهدف تحسين البيئة وتشجيع المواطنين على الحفاظ على الترع وحمايتها من التلوث وزيادة الإنتاجية.

عاجل