رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

دون شكاوى.. انتهاء ثامن امتحانات الثانوية العامة «دور ثان» في البحيرة

نشر
اللواء هشام آمنه
اللواء هشام آمنه _ محافظ البحيرة

أعلن اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، انتظام سير أعمال امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، حيث أدى طلاب جميع الشعب، الامتحانات في مواد الجيوليوجيا والعلوم البيئية، وعلم النفس والاجتماع، والتفاضل والتكامل من الساعة العاشرة صباحا، حتى الواحدة ظهرا، وسط حالة من الهدوء.

وقال المحافظ -في بيان اليوم الأحد-: إنه تم تطبيق كافة الإجراءات من تباعد المقاعد بمسافات كافية وارتداء الكمامات واتخاذ الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على سلامتهم داخل وخارج اللجان، لافتاً إلى انعقاد غرفة العمليات المركزية بالوحدات المحلية والمديريات وربطها مع الغرفة المركزية لمتابعة الامتحانات أولاً بأول واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان حسن سير وانتظام الامتحانات مع ضرورة التنسيق مع كافة الجهات المعنية.

وأضاف أنه تم تطبيق قواعد إجراء امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، كما هي، ويسمح بخوضها لكل طالب رسب بالدور الأول في مادة أو مادتين على الأكثر، أن يتقدم لإعادة الامتحان فيما رسب فيه بامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة.

كما أنه يسمح للطلاب بدخول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بالدرجة كاملة، في حالة الطلاب الحاصلين على إذن رسمي بالموافقة على تأجيل امتحانات الثانوية العامة 2021 “الدور الأول” للدور الثاني بالدرجة الفعلية، نظرا لتغيبهم عن امتحانات الثانوية العامة “الدور الأول” لظروف مرضية أو قهرية أو الذين أصيبوا أثناء الامتحانات بأي أمراض خلال أسبوع فقط من إعلان نتيجة الثانوية العامة، وذلك بعد تقديم المستندات الدالة على ذلك.

وشهدت الامتحانات في يومها الثامن انتظام سير الامتحانات دون أي مشاكل ولم تتلق غرفة العمليات الفرعية والغرفة المركزية أي شكاوى.

يذكر أن 6390 طالبا وطالبة يؤدون امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بــ19 لجنة على مستوى 18 إدارة تعليمية بمراكز ومدن المحافظة، التي من المقرر أن تنتهي غدا الاثنين، وسط  تطبيق كافة الإجراءات الوقائية الاحترازية.

عاجل