رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الزراعة: 332 مركزا على مستوى الجمهورية لخدمة فلاحي مصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ومنسق مبادرة حياة كريمة، إن المزارع المصري هو الأساس وحجر الزاوية في منظومة الإنتاج الزراعي والعمل على تحقيق الأمن الغذائي لكل مصري مقيم على أرض مصر.

وأضاف عزوز - خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصرى، اليوم الأحد - أن الهدف الأساسي من مشروع حياة كريمة، هو تطوير قرى الريف المصري وتحسين مستوى معيشة سكان الريف من خلال مجموعة من الخدمات التي تقدم للمزارع في شتى المجالات من بينها المجال الزراعي.

وتابع: "نقدم للمزارع المصري 332 مركزا ومجمع خدمات زراعية منتشرة في مختلف قرى وربوع مصر ونقدم له كل الخدمات التي تقدمها التعاونيات الزراعية والوحدات البيطرية ومراكز تجميع الألبان والخدمات الإرشادية مثل إصدار بطاقة كارت الفلاح وهو ما سيقدم له مميزات كثيرة في الحصول على المستلزمات الزراعية والأسمدة والتقاوي والمبيدات وكل ما يتعلق بهذا الأمر".

وأوضح أن "هناك خدمات إرشادية نقدمها للمزارع ونقدم التوصيات الفنية من أجل الحصول على أعلى إنتاجية زراعية وتحسين جودة المنتجات الزراعية وأن تقدم للمواطن المصري الغذاء الصحي والأمن، كما نقدم خدمات الوحدات البيطرية للمزارع المصري، مثل التحصينات الخاصة بالحفاظ على الثروة الحيوانية، وهناك فرص تمويلية تتم من خلال البنك الزراعي المصري".