رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تطوير مخرات السيول الطبيعية والصناعية في المنيا وأسيوط

نشر
مستقبل وطن نيوز

يتفقد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الري، اليوم الأعمال التي تتم في المشروع القومي لتبطين الترع واستعدادات المحافظات لموسم السيول من خلال تطوير مخرات السيول الطبيعية والصناعية في المنيا وأسيوط.

وذكرت محافظة المنيا - في بيان، أمس السبت، أنه من المقرر أن يقوم الوزير أيضا بتكريم 16 مهندسا من العاملين بقطاع الري، بمحافظة المنيا بحضور المحافظ أسامة القاضي والمهندس عبد الحميد البركاوى وكيل وزارة الموارد المائية والري بالمنيا لتميزهم وأدائهم في مشروع التبطين .

وجاءت المنيا في المرتبة الأولى في أطوال المسافات في الترع التي تم تبطينها على مستوى الجمهورية ،وبلغت 305 كيلومترات بتكلفة تجاوزت مليار و370 مليون جنيه.

من جانبه قال المهندس عبد الحميد البركاوى وكيل وزارة الموارد المائية والري بالمنيا، إن الوزير سيتفقد تأهيل ترع "الحواصلية جنوب المنيا ومخرات سيل النويرات والديابة ثم يتوجه إلى محافظة أسيوط.

وأوضح وكيل الوزارة أن المستهدف تبطينه من الترع يبلغ طوله 492 كيلومترا ، مؤكدا أن هناك مسافة 155 كيلومترا آخري تم إسنادها إلى جانب تخصيص 110 ملايين جنيه لتبطين ثلاث ترع بمركزي مغاغة والعدوة، بالإضافة إلى انه سيتم إدراج مسافة 70 كيلومترا آخري في المركزين.

عاجل