رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هالة زايد: 777 مركزا على مستوى الجمهورية لتقديم لقاحات كورونا

نشر
وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

كشفت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أن إجمالي عدد مراكز تلقي لقاح كورونا على مستوى الجمهورية وصل إلى 777 مركزًا، منها 60 مركزًا بالجامعات، و180 مخصصا للمسافرين، والباقي لمختلف المواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس المحافظين في مقر مجلس الوزراء، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، برئاسة اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية.

وأشارت الدكتورة هالة زايد، إلى توافر أكثر 1300 فريق متحرك على مستوى المحافظات، لتقديم اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

وفي إطار جهود التوسع في إقامة المزيد من مراكز تلقى اللقاحات المضادة لفيروس كورونا طالبت وزيرة الصحة، المحافظين بالعمل على توفير المزيد من الأماكن لإنشاء مراكز ضخمة بعواصم المحافظات، أو بالأماكن التي تشهد كثافات سكانية عالية، وذلك على غرار ما تم إنشاؤه في أرض المعارض بالقاهرة، واكاديمية الفنون بالجيزة، ومدينة البعوث بالإسكندرية.    

وأكدت وزيرة الصحة، الاستمرار في توفير جميع الكميات المطلوبة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا بمختلف أنواعها لجميع المحافظات، مشيرة إلى أنه  سيتم موافاة المحافظين بخطة التدفقات الأسبوعية لمختلف اللقاحات، بما يلبى احتياجات المحافظات من اللقاحات، ويسهم في زيادة أعداد المتلقين لها.

وخلال اجتماع مجلس المحافظين، استعرض اللواء محمود شعراوي، عددًا من الموضوعات الأخرى، من بينها ما يتعلق بموقف إزالة التعديات على الأراضي وأملاك الدولة، وما يتم اتخاذه من إجراءات تضمن عدم التعدي على هذه الأراضي مرة أخرى.

عاجل