رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد استهداف ميناء المخا.. اليمن: الحوثيون منظمة إرهابية مثل داعش والقاعدة

نشر
وزير الإعلام اليمني
وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني ،أرشيفية

اعتبر معمر الإرياني وزير الإعلام اليمني، استهداف ميليشيا الحوثي لميناء المخا التجاري اليمني، بأنه دليل على أنها منظمة إرهابية لا تختلف عن تنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين.

وقال الإرياني، في سلسلة تغريدات نشرها عبر حسابه على “تويتر” مساء اليوم السبت: :ندين ونستنكر بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الغادر والجبان الذي نفذته ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، باستهداف ميناء المخا التاريخي، باستخدام أربع طائرات مسيرة -إيرانية الصنع- والذي أدى إلى احتراق مخازن عدد من المنظمات الإغاثية العاملة في الساحل الغربي والبضائع الخاصة بالمستوردين".

وأضاف: “الهجوم الإرهابي يأتي بعد أسابيع من استئناف ميناء المخا لنشاطه التجاري، يمثل امتداد لمسلسل استهداف الميليشيا الحوثية للأعيان المدنية والتدمير الممنهج للبنية التحتية للاقتصاد الوطني، ومحاولاتها إعادة اليمن قرونا للوراء”.

وشدد وزير الإعلام اليمني، أن الهجوم الغادر يأتي بالتزامن مع ذكرى الهجمات الإرهابية في 11 سبتمبر، ويؤكد من جديد أن ميليشيا الحوثي منظمة إرهابية لا تختلف عن "القاعدة، داعش"، وأن تشديد الضغوط السياسية والعسكرية وإدراجها وقيادتها ضمن قوائم الإرهاب هو الطريق الوحيد لإحلال الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة.

وفى وقت سابق من اليوم استهدفت ميليشيا الحوثي بقصف باليستي وبالطيران المسير، ميناء المخا، غرب اليمن، بعد أسابيع فقط من بدء تشغيل الميناء المتوقف منذ أكثر من 6 سنوات.

وبدوره قال مدير ميناء المخا، إن الحوثيين استهدفوا الميناء بـ3 مسيرات و4 صواريخ، بعد دقائق من وصول وفد حكومي إلى الميناء لتدشين عملية تشغيله.

عاجل