رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هداف الدوري الإنجليزي.. «هاتريك» استثنائي يُحفز رونالدو لمزاحمة صلاح في الظهور الأول

نشر
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

يتأهب البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، للظهور الأول له بقميص الشياطين الحمر في الحقبة الثانية له مع الفريق الذي عاد إليه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، قادمًا من يوفنتوس الإيطالي.

وعاد رونالدو صاحب الـ36 عامًا إلى ملعب «أولد ترافورد» بعد 12 عامًا على مغادرته، حيث شارك «الدون» في تدريبات فريقه الأسبوع الماضي، ليصبح جاهزًا للظهور الأول في الحقبة الثانية، أمام نيوكاسل يونايتد، اليوم السبت.

ومرت 3 جولات على انطلاق الدوري الإنجليزي، إلا أن مباراة اليوم، ستكون الأولى لرونالدو الذي يسعى لتعويض غيابه عن افتتاحية الموسم بتسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف في مبارياته الأولى، للمنافسة بقوة على جائزة الحذاء الذهبي، التي تمنح سنويًا لهداف الدوري الإنجليزي.

ومن المتوقع أن يبدأ كريستيانو رونالدو، أساسيًا في تشكيل مانشستر يونايتد ضد نيوكاسل، يوم السبت، في المباراة التي ستقام في الرابعة والنصف عصرًا، على ملعب أولد ترافورد.

وسبق ولعب رونالدو ضد نيوكاسل يونايتد، 10 مباريات من قبل في الدوري الإنجليزي، حيث نجح في هز شباك «الماكبايس»، بـ5 أهداف وصنع 3 آخرين، إلا أنه يتأهب لتسجيل «هاتريك» في مباراة اليوم، خاصة وأنه على الرغم من تسجيله 57 هاتريك في مسيرته، إلا أنه لم يسبق تسجيله سوى هاتريك وحيد بقميص مانشستر يونايتد.

موسم 2007-2008، شهد تسجيل رونالدو، الهاتريك الوحيد له بقميص مانشستر يونايتد الذي قاد به فريقه لاكتساح نيوكاسل بسداسية نظيفة، على ملعب «أولد ترافورد»، وفي الموسم نفسه، عاد رونالدو لهز شباك «الماكبايس» بهدفين في الدور الثاني، ليقود الشياطين الحمر للفوز بخماسية مقابل هدف.

ومن المنتظر أن يكون رونالدو أحد المرشحين بقوة على لقب هداف الدوري الإنجليزي هذا الموسم، علمًا بأن ميشيل أنطونيو مهاجم وست هام هو من يحتل الصدارة حاليًا برصيد 4 أهداف.

ومن المتوقع أن يزاحم رونالدو، مواطنه برونو فيرناندز، المسؤول الأول عن تسديد ركلات الترجيح في مانشستر يونايتد، إلا أنه سيتراجع للثاني في وجود رونالدو، على هداف الدوري الإنجليزي، خاصة وأن برونو، لديه 3 أهداف في جعبته، فضلًا عن منافسة شرسة متوقعة مع محمد صلاح، نجم منتخبنا الوطني وليفربول، على مركز الهداف، في ظل تسجيل «مو» هدفين مع الريدز.

عاجل