رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إجراء جديد بشأن الطبيب صاحب فيديو إهانة ممرض

نشر
الممرض صاحب فيديو
الممرض صاحب فيديو الإهانة

أكد الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، أن الجامعة اتخذت الإجراء القانوني تجاه أحد أساتذة الجامعة صاحب الفيديو المتداول والمتعلق بإهانة أحد الممرضين؛ حيث تم إحالته للتحقيق وإيقافه عن العمل لحين انتهاء التحقيق.

وقال الدكتور محمود المتيني- في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط- إن الواقعة حدثت بمستشفى خاص وليس بالجامعة؛ ولكن الطبيب صاحب الواقعة ينتسب للجامعة، ولهذا اتخذنا هذا الإجراء.

وأشار إلى أن جامعة عين شمس ومستشفياتها تؤكد احترامها الكامل لجميع العاملين بها والمترددين عليها، وتشدد على تطبيقها جميع مواثيق الشرف المهني؛ وفقا للمعايير الإنسانية العامة، والأعراف الجامعية.

وكان المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، أمر بالتحقيق في واقعة المقطع المتداول الخاص بإهانة طبيب لممرض بمستشفى عين شمس.

جاء ذلك على خلفية انتشار فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، حول إهانة أستاذ ورئيس قسم العظام بكلية طب عين شمس، لأحد أعضاء هيئة التمريض بأحد المستشفيات الخاصة؛ بما يتنافى مع الأعراف والتقاليد الجامعية، التي يجب أن يتمسك بها كافة أعضاء هيئة التدريس بالجامعات.

وفي السياق ذاته، كان الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وجه الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، بسرعة إحالة واقعة إهانة أستاذ ورئيس قسم العظام بكلية طب عين شمس، لعضو هيئة التمريض، وذلك بأحد المستشفيات الخاصة للتحقيق الفوري، كما وجه الوزير بسرعة موافاته بتقرير لنتائج التحقيق في هذه الواقعة التي تتنافى مع الأعراف والتقاليد الجامعية وأخلاقيات أعضاء هيئة التدريس.

وشدد وزير التعليم العالي على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بصون كرامة أعضاء هيئة التمريض، والحفاظ عليها، مؤكدا احترام وتقدير جميع أعضاء هيئة التمريض لما لهم من دور وطني وإنساني راقٍ في دعم المنظومة الصحية. 

عاجل