رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وفد من وكالة الاتحاد الإفريقي للتنمية يلتقي بمسؤولي وزارة الخارجية

نشر
الخارجية تستضيف وفد
الخارجية تستضيف وفد وكالة الاتحاد الإفريقي للتنمية

استقبلت السفيرة سها جندي، مساعدة وزير الخارجية مديرة إدارة المنظمات والتجمعات الإفريقية، اليوم الجمعة، وفدًا من وكالة الاتحاد الإفريقي للتنمية "النيباد"، برئاسة "إيثرين فوتابونج" مديرة البرامج والتنسيق بالنيباد.

ويأتي اللقاء - وفق بيان صادر عن وزارة الخارجية - لمناقشة ترتيبات الانتهاء من التفاوض على اتفاقية المقر الخاصة بمركز التميز الإفريقي المعني بمكافحة التغيرات المناخية والتكيف معها، والذي ستستضيفه مصر في إطار حرصها على دعم الجهود الإفريقية والدولية في مجال مكافحة التغيرات المناخية والآثار الاقتصادية والاجتماعية السلبية المترتبة عليها.


وشارك في الاجتماع ممثلين عن وزارة البيئة، ومختلف القطاعات المعنية بوزارة الخارجية، وصرحت السفيرة سها جندي، بأن الحكومة المصرية ستوفر كل أوجه الدعم اللازم لتشغيل المركز الذي من المتوقع أن يتم تدشينه قريبًا، فضلًا عن استضافته في "بيت القاهرة" بحي الفسطاط التاريخي.

ومن جانبها، عبرت "فوتابونج" عن شكرها وتقديرها لاستضافة مصر لهذا المركز الهام الذي سيساهم ببرامجه العلمية والتنموية في تعزيز قدرات الدول الإفريقية على مواجهة التحديات البيئية المختلفة التي تعاني منها القارة وعلى رأسها الجفاف والتصحر. 

عاجل