رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة| قرار هام بشأن وظائف التوجيه.. وقبول دفعة جديدة من طلاب مدارس المتفوقين

نشر
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم - أرشيفية

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، مجموعة من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

قرار هام من التعليم بشأن وظائف التوجيه.. مستند

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني -أمس الخميس- قرارًا هامًا بشأن وظائف التوجيه عممته على جميع مديرياتها التعليمية.

التعليم تنعى محمود العربي: أنشأ أول مدرسة تكنولوجيا تطبيقية

نعت وزارة التربية والتعليم، محمود العربي رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات العربي، الذي وافته المنية، اليوم، الذي أنشأ أول مدرسة تكنولوجيا تطبيقية في سبتمبر 2018 في المنطقة الصناعية، وهى أول مدرسة من هذا الجيل من المدارس الفنية يفتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وزير التعليم: نعيد بناء العملية التعليمية من أجل تنشئة جيل قادر على المنافسة

اختتم منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي في نسخته الأولى 2021 جلساته بجلسة ختامية ركزت على الجهود المصرية ودورها في التنمية، حيث أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم الفني، أهمية إعادة بناء نظام التعليم في مصر.

«التعليم» تعلن قبول دفعة جديدة من طلاب مدارس المتفوقين stem

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قبول دفعة جديدة من طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا stem بواقع (1075) طالبًا و(875 ) طالبة اجتازوا اختبار التقدم للالتحاق بالمدارس.

التعليم: تدريب 2440 معلمًا على مواجهة التطرف ونستهدف 31 ألفًا خلال العام الحالي

قال مستشار التربية الدينية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور محمود فؤاد، إن الوزارة قامت خلال العام الماضي بتدريب 2440 معلمًا ومعلمة من معلمي التربية الدينية الإسلامية والمسيحية على مواجهة الفكر المتطرف وبناء العقل والوعي المصري بالتعاون بين وزراتي التربية والتعليم والأوقاف والكنيسة،

«التعليم العالي» تشيد بمشروع القياس والتقويم للتصحيح الآلي والاختبارات بجامعة أسيوط

أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، إشادة لجنة مركز القياس والتقويم بوحدة إدارة مشروعات تطوير التعليم العالي بما استطاعت الجامعة أن تحققه من نتائج ملموسة وفاعلة فى وتطوير منظومة الامتحانات والتقويم خلال العام الدراسي الماضي؛ وبناء بنوك الأسئلة، ونشر ثقافة التصحيح الإلكتروني وتطبيق الاختبارات الإلكترونية بالجامعة.

كل ما تريد معرفته عن قواعد التحويل بين الجامعات الخاصة والأهلية

استعرض الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من الدكتور محمد حلمي الغر، أمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، حول قواعد التحويل بين الجامعات الخاصة والأهلية، اعتبارًا من الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2021/2022.

65 ألف طالب يسجلون بتنسيق تقليل الاغتراب

أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والمشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم الخميس، أن 65 ألف طالب من طلاب المرحلة الأولى والثانية، سجلوا رغباتهم، حتى الآن، للتحويلات لتقليل الاغتراب.

عاجل