رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد جنوح مركب.. تشكيل لجنة فنية لفحص تراخيص المراكب العائمة بالدقهلية

نشر
المركب المائل بالدقهلية
المركب المائل بالدقهلية

أمّر الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، بتشكيل لجنة فنية على مستوى عال برئاسة نائب المحافظ؛ لفحص تراخيص جميع المراكب العائمة بالنيل، والتأكد من كافة إجراءات السلامة وتوافر الاشتراطات الخاصة بالمراكب الراسية في النيل بنطاق المحافظة.

وأكد مختار- في بيان صحفي اليوم الجمعة- أن اللجنة تضم في عضويتها مسؤولي الحماية المدنية ومديرية الطرق وكافة الجهات المعنية، على أن تقوم اللجنة بعرض تقرير شامل بما تم من فحص لجميع المراكب العائمة؛ لاتخاذ الإجراءات المناسبة حيالها حرصًا على سلامة المواطنين مرتادي هذه المراكب بنطاق المحافظة.

وأوضح محافظ الدقهلية أنه جرى تحرير محضر بالواقعة، وانتقل فريق من النيابة العامة لمعاينة المكان، وجارٍ معرفة سبب الجنوح، والتأكد من الأوراق الخاصة بالترخيص، تمهيدًا لاتخاذ الإجراء اللازم، لافتًا إلى أن ما حدث بمطعم وكافيه عائم بمدينة المنصورة هو جنوح جزئي، وليس غرقًا.

وكلّف مختار، الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ، بالانتقال على الفور لموقع المركب العائم الذي مال بنيل المنصورة.

وكان مركب عائم جنح في نهر النيل فرع دمياط المتوقف أمام جامعة المنصورة يدعى "STASIA" بكل من فيه من المواطنين الليلة، أثناء عقد قران وهو ما تسبب في حالة من الهلع بين المواطنين.

وانتقلت قوات الحماية المدنية وأجهزة الأمن بقيادة اللواء سيد سلطان مدير أمن الدقهلية، إلى مكان الواقعة وسيارات الإسعاف، وتبين جنوح المركب على أحد جانبيها داخل النيل، بشارع الجمهورية بمدينة المنصورة، في منطقة المشاية السفلية، مساء أمس.