رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الهجرة تلتقي بالضباط المرشحين للعمل بالتمثيل الدبلوماسي العسكري

نشر
مستقبل وطن نيوز

التقت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم، ضباط القوات المسلحة المرشحين للعمل في التمثيل الدبلوماسي العسكري بالخارج وزوجاتهم الملتحقين بالدورة رقم 46 لإعداد الملحقين العسكريين، ضمن ما تقوم به وزارة الدفاع من جهود للتوعية وتخريج ضباط مؤهلين للعمل بالسلك الدبلوماسي العسكري، وذلك في إطار الجهود المبذولة للحفاظ على مقتضيات الأمن القومي.
استهلت الوزيرة اللقاء باستعراض إنجازات الدولة في إطار إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي “الجمهورية الجديدة”، وما يحققه الوطن من تطور ومعدلات تنفيذ غير مسبوق في جهود التنمية بالتوازي مع بناء الإنسان؛ "وهذا ما يجعلنا كأعضاء الحكومة نعمل ونبذل كافة الجهود لتحقيق المزيد من الجهود وتخطي التحديات".
وقالت وزيرة الهجرة: إن القيادة السياسية - دائمًا - ما ترجع الفضل للشعب المصري الذي تحمل جميع التحديات، مؤكدة أن العمل سويًا هو السبيل الوحيد لتنمية وطننا، مشيرة إلى أن المصريين بالخارج لهم دور هام خلال المرحلة الماضية والحالية.
تضمن اللقاء محاضرة تناولت العديد من الموضوعات المتعلقة بدور وزارة الهجرة وقضايا الأمن القومي المصري على كل الاتجاهات، وتطورات الأوضاع الإقليمية والدولية وانعكاساتها على الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.
ووجهت وزيرة الهجرة الشكر إلى القوات المسلحة على دعمها جهود الوزارة ونشر الوعي الفكري والثقافي للعسكريين وحرصها على تبادل الخبرات الدبلوماسية؛ لتخريج من يمثل مصر بصورة مشرفة، مؤكدة أهمية دور المرأة المهاجرة في الخارج، وكذلك زوجات الملحقين اللاتي يعتبرن خير ممثل للوطن وانعكاسًا للعصر الذهبي، الذي تحياه المرأة بتولي العديد من المناصب الرسمية بالدولة والثقة التي توليها القيادة السياسية للمرأة المصرية.

عاجل