رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صابون الحمير يغزو الأسواق.. تعرف على فوائده وسعر القطعة

نشر
صابون الحمير
صابون الحمير

صابون الحمير تسبب في حالة من السخرية على وسائل التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة، إلا أن صابون الحمير مع ذلك حقق إقبالا كبيرا من  الجمهور  وخاصة السيدات بمجرد طرحه في الأسواق نتيجة استخدام حليب الحمير الخالي تماما من المواد الكيميائية في صناعته.

حليب الحمير

وإنتاج صابون الحمير في الأردن هو الأول من نوعه بمنطقة الشرق الأوسط، في محاولة لحل مشكلات أمراض البشرة خاصة حب الشباب والتجاعيد، ما جعل الطلب عليه يتزايد في الفترة الأخيرة. 

فوائد صابون الحمير

سوزانا حداد التي تعمل اخصائية للتغذية في مركز "ريفيفا" بمدينة عمان في الأردن قالت لوكالة "فرانس بريس إن صابون الحمير الذي يتم تصنيعه من حليب الآتان (أنثى الحمار) باستطاعته أن يعمل على تحقيق حالة من التوازن في درجة الرطوبة الخاصة بجلد البشرة. 

فوائد حليب الحمير

وكشفت خبيرة التجميل للوكالة الفرنسية أن صابون الحمير قادر على إخفاء البقع ومحاربة حب الشباب إضافة إلى القضاء على التجاعيد نتيجة ما يحتوي عليه من مكونات تتمثل في البروتينات فضلا عن العناصر المعدنية مثل المغنيسيوم والصوديوم والمنجنيز والزنك والكالسيوم والحديد.

فكرة صابون الحمير ليست أردنية

واعترفت صاحبة فكرة تصنيع صابون الحمير الأردنية سلمى الزغبي في تصريحات صحفية أن صابون الحمير يتم تصنيعه في العديد من دول العالم، وليس ابتكارا خاصا بالأردن، ولكن الجديد هو أن يكون المنتج أردنيا خالصا في كل مراحل الإنتاج، وهو ما تعمل عليه بالتعاون مع شركائها في تأسيس المشروع. 

بمجرد معرفتها بفوائد حليب الحمير هبطت الفكرة على سلمى الزغبي، في الوقت الذي أشارت فيه إلى أبحاث يتم تدريسها تدور حول ما يتسبب فيه حليب الأتان في عملية تجديد البشرة، وبالتالي تخفيف مظاهر الشيخوخة على الجلد إضافة إلى المساهمة في التخلص من بعض الأمراض الجلدية خاصة الأكزيما فضلا عن توحيد لون البشرة.

أسعار صابون الحمير 

في الوقت الحالي يتم بيع صابون الحمير من خلال وسائل التواصل الاجتماعي على موقع الفيس بوك، ونتيجة لندرة حليب الأتان فإن السعر يبدو مرتفعا، فالقطعة الصغيرة من صابون الحمير (85 جراما)  يتم بيعها بـ 8 دنانير ما يعادل 11 دولارا، أما القطعة الكبيرة التي تزن 125 جراما فيتم بيعها بأربعة عشر دينارا أردنيا.

صابون الحمير