رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الخارجية الأمريكية: لن نستمر في المفاوضات النووية مع إيران إلى الأبد

نشر
 نائب مساعد وزير
نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي بالوكالة جوي هوود

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة لن تستمر في مفاوضاتها النووية مع إيران إلى الأبد.
وخلال حديثه مع فضائية العربية ، قال نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي بالوكالة جوي هوود مساء اليوم الأربعاء: "نتصدى لتهديدات إيران التي تزعزع الأمن الإقليمي والتهديدات التي يتعرض لها الشحن التجاري"، مشددا على ضرورة العودة للاتفاق النووي بأسرع وقت.
وطالب المسؤول الأمريكي إيران بضرورة الامتثال لشروط الاتفاق النووي المبرم عام 2015 بين طهران والدول الغربية الكبرى، والعودة لطاولة المفاوضات في فيينا وعدم تضيع الوقت في التصريحات الإعلامية.
وشدد على أن رفع العقوبات عن إيران مرهون بالامتثال الكامل للاتفاق النووي، مضيفا : "لن أتنبأ بالخيارات الأخرى حال فشل الدبلوماسية لكن الرئيس كان واضحا في منع إيران من امتلاك سلاح نووي".
وأشار نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي بالوكالة إلى أن واشنطن وحلفاؤها مستاؤون من عرقلة إيران لعمل المفتشين.
وكانت الوكالة الدولية للطاقة الذرية انتقدت إيران الثلاثاء، بسبب عدم تقديم تفسيرات للعديد من الأسئلة من بينها آثار اليورانيوم التي عثر عليها في ثلاثة مواقع سرية مما قد يعقد استئناف المحادثات لإحياء الاتفاق النووي الإيراني.
وقالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية في تقرير اطلعت عليه وكالة رويترز للأنباء اليوم الثلاثاء: "يشعر المدير العام بقلق متزايد من عدم وجود تفسيرات منطقية فيما يتعلق بالمواقع النووية غير المعلنة في إيران.
وراجعت "رويترز" التقارير السرية التي قدمها المدير العام للوكالة رافائيل جروسي للدول الأعضاء في الوكالة، والتي صدرت قبل اجتماع مجلس محافظي الوكالة المؤلف من 35 دولة الأسبوع المقبل وطالبت الوكالة خلالها إيران بضرورة حل القضايا المتعلقة بهذه المواقع النووية السرية.