رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مختار مختار: كيروش اسم كبير.. ولا ألوم غزل المحلة لأن الظروف صعبة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال مختار مختار، المدير الفني السابق لفريق غزل المحلة والذي رحل بعد أسبوع واحد من توليه المهام الفنية، إن الظروف والمنافسة على الصفقات أصبحت صعبة الآن.

وأوضح مختار مختار في تصريحات خاصة لـ"مستقبل وطن نيوز"، أنه رحل عن صفوف غزل المحلة بسبب عدم توفير صفقات للفريق وأن الظروف الحالية صعبة للغاية في ظل أرقام رواتب عالية يطلبها اللاعبين.

وأضاف مختار مختار أنه لا يلوم إدارة غزل المحلة على عدم تعاقدها مع بعض الصفقات الفترة الحالية، في ظل أجواء ومنافسة صعبة، فعدد كبير من اللاعبين يذهب للنادي الأعلى سعرًا ويختار الأنسب له، وهذا لا يقلل من نادي غزل المحلة العريق بتاريخه الطويل وجماهيره العظيمة.

تابع مختار أنه اعتذر عن تدريب الفريق بسبب عدم تدعيم صفوف الفريق، مشددًا على أنه لم يطلب رحيل 14  لاعبًا من الفريق كما تردد.

وعن تعيين البرتغالي كارلوس كيروش، مديرا فنيا للمنتخب قال مختار مختار:"كنت أتمنى أن يكون المدرب الجديد مصري ليفهم طبيعة اللاعبين أكثر من الأجنبي، ولكن كيروش اسم كبير ومدرب له تاريخ طويل.

إنجازات البرتغالي كيروش 

ويعد البرتغالي كارلوس كيروش من مواليد 1 مارس 1953، كان حارسًا للمرمى وليس لاعبًا لكرة القدم، بدأ التدريب كمساعد مدرب ايستوريل بريا البرتغالي، ومانشستر يونايتد الإنجليزي، وأصبح مدربًا بعدها، حيث قاد كلا من أوليجيش لشبونه، بيلينينسي، سبورتنج لشبونة، نيويورك متروستار، ناجويا جرامبوس، ثم عمل مساعدًا لمدرب نادي مانشستر يونايتد، وعين مديرًا فنيًا درب منتخب البرتغال تحت 20 سنة، في 1991.
كما درب منتخب الإمارات خلال الفترة من (1998-1999) وجنوب أفريقيا (2000-2002)، ثم تولى تدريب ريال مدريد (2003-2004)، وعاد لمنشستر يونايتد مجددًا.

وفي عام 2008 عين مدربًا البرتغالي كيروش مدرب لمنتخب بلاده، قبل أن ينتقل لتدريب منتخب إيران في عام 2011، واستقال من تدريبه بعد خسارته في نصف نهائي كأس أسيا 2019 أمام اليابان 0-3.

وتولى تدريب منتخب كولومبيا، بعد الرحيل عن المنتخب الإيراني، ورحل العام الماضي بعد الخسارتين، أمام أوروجواي وإكوادور في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهل إلى مونديال قطر 2022.

حصل على كأس البرتغال و كأس السوبر البرتغالية مع سبورتنج لشبونة موسم 1994-1995.

كما حصل على كأس السوبر الإسباني مع ريال مدريد 2003، وبطولة أوروبا تحت 16 سنة 1989 وكأس العالم للشباب عامي 1989، 1991

عاجل