رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ليلى طاهر.. تزوجت 6 مرات واعتزلت الفن لهذا السبب

نشر
ليلى طاهر
ليلى طاهر

ليلى طاهر .. سنوات طويلة غابت الفنانة الكبيرة عن جمورها، وعادت الفنانة ليلى طاهر مرة أخرى إلى الأضواء بعد أنباء عن إصابتها بكورونا، حيث كشفت عن أنها لم تتلق طوال الفترة الماضية أعمالا فنية تناسبها، بل اتسمت الأعمال بالهامشية على حد تعبيرها.  

و​تعتبر الفنانة ليلى طاهر إحدى فنانات الزمن لاجميل الذي لا يختلف عليها أحد، حيث تتميز بجمالها المميز الذي جعلها من أكثر نجمات الزمن الجميل، كما انها قدمت أعمال فنية مميزة الا أنها لم تحظى في فترة الزمن الجميل ببطولات مطلقة غير أنها كانت ذات بصمة واضحة في الأدوار التي قدمتها من خلال السينما أو المسلسلات.

 

ليلى طاهر


مولد ونشأة الفنانة ليلى طاهر


لا يعلم الكثير أن الفنانة ليلى طاهر اسمها الحقيقي شرويت مصطفى إبراهيم، التي ولدت في مارس عام 1939، والتحق بالدراسة في الخدمة الاجتماعية على رغبة والدها، وعلى غير رغبة منها اذ كانت تريد العمل في مجال الفن والتمثيل وذلك بعدما كانت ذات اداء مميز على مسرح المدرسة التي كانت تلتحق بها وكذلك في مرحلة الجامعة.

 

حصلت ليلى طاهرعلى بكالوريوس الخدمة الاجتماعية وكان من المفترض أن تكون أخصائية اجتماعية كما كان يخطط والدها إلا أن اتجاهها للفن أثناء دراستها بالمعهد حال دون تحقيق مخطط أبويها لها. 

ليلى طاهر

ليلى طاهر مذيعة في التليفزيون المصري
 

بدأت حياة الشهرة في حياة ليلى طاهر عندما عملت مذيعة تلفزيونية مع بداية إرسال التليفزيون المصري عام 1960، وجمعتها لقاءات ومواقف عديدة بالمخرج التليفزيوني روبير صايغ الذي كان من الرعيل الأول لمخرجي التليفزيون حيث ساعدها وشجعها وأهلها حتى أصبحت مذيعة ناجحة لتقدم العديد من البرامج الهامة كان من أبرزها برنامج (مجلة التليفزيون) الذي استمر تقديمه فترة طويلة.
 

ليلى طاهر

اكتشفها رمسيس نجيب والبداية أمام فريد شوفي
 

اكتشف رمسيس نجيب ليلى طاهر ليختار لها اسم بطلة من بطلات روايات إحسان عبد القدوس فاختارت ليلى لحبها وعشقها الشديد للمطربة الراحلة ليلى مراد، وهي كما تقول عن نفسها: بدايتي كانت في السينما من خلال فيلم أبو حديد الذي أديت فيه دور البطولة مع فريد شوقي، وقد تم إنتاجه وعرضه في عام 1958 قبل العمل بالتليفزيون المصري الذي لم يفتتح الا في عام 1960 أي بعد فيلم أبو حديد. كانت بدايتها مع التلفزيون كمقدمة برامج منوعات، لكن عندما طلبت إدارة التلفزيون أن توظفها رفضت لأنها عادت إلى التمثيل.


تزوجت 6 مرات ويوسف شعبان قبل الأخير


تزوجت الفنانة ليلى طاهر 6 مرات وكان أول أزواجها محمد الشربيني الذي أنجبت منه ابنها الوحيد أحمد. وبعد أنفصالها تزوجت المخرج حسين فوزي ثم انفصلت عنه وتزوجت الصحفي نبيل عصمت وبعد أنفصالها منه تزوجت الفنان يوسف شعبان وانفصلت عنه وتزوجت خالد الأمير وبعد انفصالها عنه تزوجت شخصًا من خارج الوسط الفني.

 

ليلى طاهر ويوسف شاهين

 

أبرز أفلام ومسلسلات ليلى طاهر


قدمت الفنانة ليلى طاهر العديد من الأفلام والمسلسلات المميزة ففي عام 1961 قدّمت  "لا تطفئ الشمس" و"وحيدة" و"الحب كده" وبعدها قدمت "آخر فرصة" و"حيرة وشباب" و"صراع الأبطال" و"امرأة في دوامة" و"للنساء فقط" و"​الناصر صلاح الدين​" و"القاهرة في الليل" و"ثمن الحب" و"سنوات الحب" و"الأيدي الناعمة" و"رجل في الظلام" و"المراهقان" و"الخائنة" و"المدير الفني" و"عدو المرأة" و"زمان يا حب" و"أريد حلا" و"الأزواج الشياطين" و"ثالثهم الشيطان"، واستمرت في مشوارها في الثمانينات بالرغم من اعتزال بعض نجمات جيلها فقدمت اعمالاً مثل "عفوا أيها القانون" و"تضحك الأقدار" و"لمن يبتسم القمر" و"أسعد الله مساءك" و"لا تدمرني معك".

 

ليلى طاهر

 

أعدت السحور فأصابت الجميع بالتسمم
 

يعرف المقربون من الفنانة ليلى طاهر أنها عاشقة للفول المدمس، وفي احدى المرات دعتها صديقة للحسور مع عدد من الاقارب وقامت ليلى طاهر لتعد الفول على طريقتها الخاصة ودخلت المطبخ للتحضير وبعد التحضير والتناول للفول لاحظ الحضور بأن هناك طعم غير معروف في الفول ولم يمر وقت حتى شعر الجميع بألآم شديدة في المعدة ليصاب الاصدقاء بالتسمم وتم استدعاء الاسعاف بعد حدوث تسمم واكتشفت ليلى طاره فيما بعد أن صديقتها قد نسيت زجاة صبغة شعرها في المطبخ وقامت ليلى بوضع مافي الزجاجة على الفول ظنا منها أنها زجاجة ملح لتفاجئ فيما بعد بأن صبغة وليست صوص ومن بحسب ما قالت في عدد نادر من مجلة الكواكب صدر فى رمضان عام 1962. 

 

اعتزال ليلى طاهر يصدم جمهورها


وجهت ليلى طاهر في تصريحات تلفزيونية، رسالة لجمهورها، “وحشتوني جدا وبقالي يمكن سنتين أو أكثر معملتش حاجة، وفعلا واحشني الفن، بس اسمحولي لما ألاقي حاجة تضيف لتاريخي، أو تحافظ على التاريخ ده حيسعدني جدا إني أشارك، إنما لو مكانش حاجة مناسبة يبقى بلاش”.

وعن نوعية الأدوار التي تعرض على الفنانة ليلى طاهر قالت"متعرضش عليا حاجة مناسبة وأنا قلت لأ، يمكن الظروف الموجودة حاليا تضطرهم لاستخدام أعمال مش محتاجين فيها نجوم كبار، لكن متعرضش عليا أعمال حلوة.. في أدوار أم وجدة وسيدة أعمال، بس أدوار هامشية، وأنا بالنسبالي الهامشية لا تصلح”.


وأوضحت أن هناك عددا كبيرا من المواهب التمثيلية ظهرت خلال الفترة الأخيرة، جميعها جيدة وعلى درجة كبيرة من الموهبة، موضحة أن المشكلة التي تعاني منها صناعة الدراما والسينما حاليا هي ندرة وقلة عدد المؤلفين الجيدين والموهوبين.