رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التنمية المحلية: مبادرة «حياة كريمة» لتطوير الريف «دُرة» المشروعات القومية

نشر
الدكتور خالد قاسم
الدكتور خالد قاسم

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية: إن مبادرة حياة كريمة لتطوير الريف المصري “دُرة” المشروعات القومية، في العقود الخمس الماضية، حيث تستهدف 58% من المجتمع المصري باستثمارات تصل 700 مليار جنيه.

وأضاف قاسم، خلال اتصال هاتفي مع برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن "المرحلة الأولى لمبادرة حياة كريمة شملت تطوير 375 قرية على أن يتم استهداف 4 آلاف و580 قرية بالمرحلة الثانية بإجمالي 175 مركزا"، منوها في الوقت ذاته، بأن مميزات حياة كريمة هي اختيار المواطن المصري لمشروعاته التنموية.

وأشار إلى أن المبادرة ترتكز أيضا على التأهيل والتدريب المجتمعي والخدمات الطبية، وقد تم إطلاق مؤشرات لقياس جودة المؤشرات بالريف المصري من خلال زيادة دخل الفرد ونسبة تقديم الخدمات الصحية، وكثافة الفصول المدرسية، وتحسين التغطية لمياه الشرب والصرف الصحي التي تعد تطبيقا حقيقيا للتنمية المستدامة.

وأوضح أن هناك بوابة متكاملة لتسويق المنتجات الخاصة بالقرى المصرية على غرار المنتجات التراثية الحرفية وغيرها من المنتجات، حيث تم تدشينها بشراكة استراتيجية مع منظمات الأغذية العالمية ومجموعة شركات لتأهيل أصحاب هذه المشروعات.