رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التكلفة 2 مليون جنيه.. تشغيل 12 مدرسة بالطاقة الشمسية في الوادي الجديد

نشر
مستقبل وطن نيوز

أنهت مديرية الإسكان والمرافق بمحافظة الوادي الجديد، طرح مشروع تشغيل 12 مدرسة بنظام الطاقة الشمسية في 4 مراكز إدارية بالمحافظة. 

وقال المهندس عادل عمر، وكيل وزارة الإسكان والمرافق بمحافظة الوادي الجديد، في تصريح، اليوم الأربعاء: إنه جرى إنهاء إجراءات البت الفني والمالي والطرح لمشروع تشغيل 12 مدرسة بنظام الطاقة الشمسية في 4 مراكز إدارية هي (الخارجة – الداخلة – بلاط-الفرافرة) بتكلفة تقديرية 2 مليون جنيه. 

وأضاف عادل، أن المشروع سيبدأ فعليا خلال 15 يومًا من الآن، وسينتهي في غضون 4 أشهر، لتركيب وحدات طاقة شمسية في مدارس (الثانوية العسكرية الصناعية– الثانوية الزراعية– نجيب محفوظ – السادات الثانوية – الشعراوي الثانوية – الثانوية بنات) في مركز الخارجة، ومدارس (الشهيد المنسي – موط الثانوية – الجديدة الثانوية – الثانوية الزراعية) بمركز الداخلة، ومدرسة بلاط الثانوية و مدرسة الفرافرة الثانوية. 

وتابع أن مشروع تشغيل الطاقة الشمسية يأتي تنفيذا لتوجيهات اللواء محمد الزملوط، محافظ الإقليم، تزامنًا وتماشيًا مع سياسة المحافظة في ترشيد الأنفاق، وأنها تمثل أحد مصادر الطاقة المتجددة والنظيفة التي يمكن الاعتماد عليها بما يوفر تكلفة فواتير الكهرباء الشهرية على إدارات المساجد والمدارس بجانب توفير دخل من عوائد تصدير الفائض إلى الشبكة الموحدة للكهرباء.

وكانت قد أعلنت محافظة الوادي الجديد، الثلاثاء 22 يونيو 2021، عن تنفيذ مشروع تشغيل 35 مسجدًا و17 مدرسة بنظام الطاقة الشمسية. 

 وكانت مدرسة الخارجة الثانوية بنين هي المدرسة الأولى على مستوى المحافظة التي يجري تشغيلها بنظام الطاقة الشمسية بالكامل حيث جرى استخدام الطاقة الكهربية في تشغيل كافة الاجهزة وإضاءة المعامل والفصول والإضاءة الليلية بالمدرسة.