رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس «الدولية الإسلامية لتمويل التجارة» يشارك فى «منتدى مصر للتعاون الدولى»

نشر
مستقبل وطن نيوز

يزور المهندس هانى سالم سنبل، رئيس المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (ITFC)، عضو مجموعة البنك الإسلامى للتنمية، إلى القاهرة لمدة يومين بدءا من غدا الأربعاء، يشارك خلالها فى منتدى مصر للتعاون الدولى والتمويل الإنمائى الذى يعقد تحت رعاية الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى، وتنظمه وزارة التعاون الدولى المصرية.

ويتحدث المهندس هانى سالم سنبل، فى أعمال اليوم الأول من المنتدى غدا، عن دور التعاون الدولى الإنمائى فى تسريع التقدم نحو خطة عام 2030؛ بمشاركة وزراء أفارقة ومتحدثين من عدة مؤسسات دولية، كما سيلتقى خلال زيارته الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، محافظ جمهورية مصر العربية لدى البنك الإسلامى للتنمية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية؛ لبحث تعزيز التعاون بين المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، وحكومة جمهورية مصر العربية وبرامج التعاون المستقبلية.

كيفية جعل التجارة عبر الحدود أكثر سهولة 

وتعاونت المؤسسة مع وزارة التعاون الدولي في تنظيم ورشة في اليوم الثاني للمؤتمر عن "منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية (AfCFTA): آفاق وتحديات التجارة الرقمية للقطاع الخاص"، بمشاركة وزيرة التعاون الدول الدكتورة رانيا المشاط، وعدد من الوزراء ومتحدثين رفيعي المستوى.

وسيتم تسليط الضوء على دور منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية في معالجة قيود التجارة الرقمية وتأثير البنية التحتية للجودة على مشاركة القطاع الخاص في التجارة الرقمية. علاوة على ذلك، ستتناول ورشة العمل الحلول التنظيمية الممكنة، لا سيما لقضايا مثل حماية البيانات والملكية الفكرية، بالإضافة إلى مناقشة كيفية جعل التجارة عبر الحدود أكثر سهولة بالنسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة.

محفظة مصر

قال المهندس هانى سالم سنبل:" أتطلع للمشاركة فى منتدى مصر للتعاون الدولى والتمويل الإنمائى فى نسخته الأولى، حيث تعد مصر من أهم شركاء المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، من حيث الدور الهام التي تلعبه مصر في ظل اتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية الجديدة، وأهميته في تعزيز وتيسير التجارة والتصدير بين دول إفريقيا؛ بالإضافة إلى التركيز على تحقيق التنمية المستدامة.

وأضاف أن محفظة المؤسسة في مصر متنوعة حيث تضم عدة برامج مهمة مثل برنامج جسور التجارة العربية الإفريقية ومشاريع تهدف إلى تنمية الصادرات بالإضافة إلى عمليات تمويل التجارة والذي بلغ المجموع الكلى نحو 11.207 مليار دولار أمريكى لدعم قطاعات الطاقة والسلع التموينية وقطاعات أخرى ".