رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة | طارق شوقي ينفي إغلاق المدارس .. والسماح لطلاب التظلمات بحضور التصحيح

نشر
وزير التعليم
وزير التعليم

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، مجموعة من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

«التعليم العالي»: انخفاض تنسيق المرحلة الثانية عن العام الماضي بنسب وصلت لـ22%

قال الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إن المجموع في الثانوية العامة ليس هو السبب الوحيد لانخفاض الحد الأدنى بالكليات، مشيرًا إلى أن الدولة قامت بإنشاء العديد من الكليات وجرى إعطاء إشارة بدء الدراسة بهذه الكليات في التخصصات المختلفة وهو ما أسهم في تخفيض الحد الأدنى للقبول بها هذا العام.

وزير التعليم عن المطالبة بتقسيط مصروفات المدارس الخاصة: «مش عاجبكم روحوا حكومية»

عقب الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على مطالبات أولياء الأمور بتقسيط مصروفات المدارس الخاصة والأتوبيسات لحين التأكد من استمرار العام الدراسي.

وزير التعليم يكشف مفاجأة عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن نسبة التظلمات التي لها درجات “صفر”؛ لكون تصحيح الامتحانات يتم إلكترونيا، موضحًا أن ورقة الإجابة هي عبارة عن تظليل لدوائر والتصحيح يتم إلكترونيا، معقبًا: "الدرجات تيجي منين".

وزير التعليم: القلق بشأن بدء العام الدراسي الجديد «مبالغ فيه»

طمأن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أولياء الأمور بشأن حرص الدولة على سلامة أبنائهم، معقبًا: "سبولنا قضية استمرار العام الدراسي في ظل كورونا، في مختصين بياخدوا قرار فيما يتعلق بجميع أوجه الحياة ومنها التعليم".  

وزير التعليم: لن يتم إغلاق المدارس إلا في أحلك الظروف

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الدولة تدرك تأثير الانقطاع عن المدارس لأي سبب على التعليم وعلى استيعاب الأطفال، وهدفنا كدولة استمرار العام الدراسي مكتمل الأركان.

«التعليم العالي» عن انتشار كورونا عقب بدء العام الدراسي: مستعدون لجميع السيناريوهات

قال الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، تعقيبًا على مدى وجود خطة بديلة حال انتشار فيروس كورونا عقب بدء العام الدراسي الجديد، إن الموقف غير جديد، ولدينا خبرة في التعامل مع هذا الموقف في العام الدراسي السابق، ومستعدون لكافة السيناريوهات؛ وفقًا للموقف العام الذي تقرره الدولة، والتقييم الشامل للدولة بمؤسساتها المختلفة.

التعليم العالي تعلن موعد وضوابط تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الاثنين، أنه سيتم فتح مرحلة تقليل الاغتراب (التحويلات) من خلال موقع التنسيق الإلكتروني: www.tansik.egypt.gov.eg، أمام الطلاب المُرشحين في المرحلتين الأولى والثانية لإجراء التحويلات لتقليل الاغتراب المُناظر وغير المُناظر، في حدود النسبة المُقررة (10%)، وذلك خلال الفترة من يوم الأربعاء الموافق 8/9/2021 حتى يوم الأحد الموافق 12/9/2021.

«التعليم» تسمح لطلاب التظلمات بحضور إعادة تصحيح أوراقهم

سمحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بإعادة تصحيح أوراق الإجابة لمن يرغب من طلاب الثانوية العامة المتظلمين يدويا، جاء ذلك القرار تلبية لرغبة أولياء الأمور والطلاب، وسيتم فتح باب التقديم بدايةً من السبت 11 سبتمبر وحتى الخميس 16 سبتمبر، بعد التقديم سيتم إرسال مواعيد لاستقبال الطالب مع والديه للاطلاع على الأوراق بنفسه. 

تبدأ عقب غلق باب تقليل الاغتراب.. 50% حد أدنى لتنسيق المرحلة الثالثة

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الحد الأدنى لـ تنسيق طلاب المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات، 50% لـ طلاب الشعبتين العلمية والأدبية.

تنسيق المرحلة الثانية.. 79.7% للهندسة و62.4% للتمريض و85.6% للبيطري

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، أن الحد الأدنى للقبول بكلية الطب البيطري سجل 85.6% والتمريض 62.43% والهندسة 79.75% والتخطيط العمراني 78.78% والفنون التطبيقية 77.31% والحاسبات والمعلومات 75.12% والفنون الجميلة عمارة 70%.

 

 

عاجل