رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الخارجية يبحث مع نظيرته النرويجية التعاون الثنائي وتطورات القضية الفلسطينية

نشر
وزير الخارجية
وزير الخارجية

بحث وزير الخارجية سامح شكري، مع وزيرة خارجية مملكة النرويج إيني إريكسن سوريد، سُبل دفع وتطوير علاقات التعاون بين مصر والنرويج في العديد من المجالات، فضلاً عن آخر التطورات على الساحتيّن الإقليمية والدولية.

جاء ذلك خلال الاتصال الهاتفي الذي تلقاه الوزير شكري، اليوم الاثنين من نظيرته النرويجية.

وصرح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية بأن الوزيرين بحثا- خلال الاتصال - سبل مواصلة الدفع قدما بالعلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة في مجال الاستثمارات النرويجية والمشاركة في المشروعات القومية بمصر.
 

واتفقا على مواصلة التشاور من أجل استمرار التنسيق بين الجانبين فيما يخص الملفات الثنائية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية أن الاتصال تطرق أيضا إلى التطورات الأخيرة في المنطقة، لاسيما على صعيد القضية الفلسطينية، حيث وجهت الوزيرة النرويجية الدعوة إلى الوزير شكري للمشاركة في اجتماع لجنة الاتصال المعنية بتنسيق المساعدات الدولية المقدمة إلى الشعب الفلسطيني (AHLC)، المقرر عقده بنيويورك على هامش الاجتماعات المقبلة للجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك دعما للشعب الفلسطيني، وفي إطار جهود تقديم المساعدات والدعم التنموي لسائر أنحاء الأراضي الفلسطينية، خاصةً مع الدور المهم الذي تضطلع به النرويج في إطار عمل لجنة الـAHLC.

عاجل