رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحصيل 87 ألف جنيه مستحقات عامل مصري في قطر

نشر
وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة - محمد سعفان

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، نجاح مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية في الدوحة بدولة قطر، في تسوية مشكلة عامل مصري، وبلغت إجمالي مستحقات العامل نحو 20 ألفًا و 710 ريالًا قطريًا، أي ما يوازي مليون و87 ألفًا و396 جنيهًا مصريًا تقريبًا.

وبحسب بيان الوزارة اليوم الاثنين، قال هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة: إن الوزير كلف، مكتب التمثيل العمالي بالدوحة بمتابعة مستحقات المواطن المصري "ح. م"، الذي يعمل لدى إحدى شركات المقاولات وغادر في إجازة إلى مصر في 20 أغسطس 2021، ولم يتمكن من العودة، ومساعدته في الحصول على مستحقاته المالية لدى الشركة والعودة إلى دولة قطر، في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية بالخارج ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أولًا بأول.

وتلقى الوزير تقريرًا من الملحق العمالي خالد فتحي رئيس مكتب التمثيل العمالي بالدوحة، أشار فيه إلى أن المكتب اتصل بمدير الشركة، الذي أبدى تعاونا، وأفاد بأنه سيتم احتساب المستحقات المالية للمواطن وإرسالها إليه.

وأشار الملحق العمالي بقطر، إلى أنه بالمتابعة مع المواطن، أفاد بأنه تم إرسال مستحقاته المالية وتم استلامها والتي بلغت 20710 ريالا قطريا، أي ما يعادل 87396 جنيها مصريا تقريبا.
 

عاجل