رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طارق شوقي: تطعيم العاملين بالتعليم ضد كورونا قرار دولة لحماية الطلاب

نشر
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: قال الوزير: إن تلقي لقاح كورونا، ضرورة لدخول المدارس، وهو قرار دولة وليس التربية والتعليم.

وأضاف في رده على إحدى العاملات في التعليم، اليوم الاثنين، بشأن أن اللقاح إجباري، أن هذا الأمر، مطبق في دول كثيرة حول العالم لحماية الطلاب، وشرط أساسي لانتظام العملية التعليمية في وجود جائحة كورونا. 

وكان الوزير أعلن أمس، أن مليونا و605 آلاف و861 معلم وإداراي، سجلوا لتلقي لقاح كورونا.

وأوضح في تدوينة عبر صفحته بموقع "فيسبوك"، أن عدد من تلقى الجرعتين 246 ألفا و884، مضيفا أن عدد من تلقى الجرعة الأولى بلغ 466 ألفا و178.

وعقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى اجتماعًا مع أعضاء اللجنة المشكلة بكل مديرية وإدارة تعليمية برئاسة مدير المديرية ومدير الإدارة التعليمية، وعضوية مديري المراحل بالمديرية والإدارة التعليمية بجميع محافظات الجمهورية، وذلك عبر شبكة الفيديو كونفرانس لمتابعة تلقى لقاح التطعيم ضد فيروس كورونا للعاملين بالتعليم قبل الجامعي والوقوف على ما تم في هذا الشأن.

جاء ذلك بحضور الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين وأعضاء اللجنة المشكلة لمتابعة الخطة التنفيذية.

ولفت “حجازي”، إلى اهتمام القيادة السياسية بحصول جميع العاملين بقطاع التعليم قبل الجامعي في جميع أنحاء الجمهورية على لقاح التطعيم حتى يتسنى لنا بدء العام الدراسي المقبل بأمان، مشيرًا إلى أن الوزارة أرسلت كتابًا دوريًا إلى جميع المديريات التعليمية لمتابعة تلقي لقاح التطعيم ضد فيروس كورونا للعاملين بالتعليم قبل الجامعي.

عاجل