رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد الأداء الباهت أمام أنجولا والجابون

فينجادا .. بديلًا لـ حسام البدري في هذه الحالة

نشر
مستقبل وطن نيوز

فينجادا .. ترددت أقاويل كثيرة حول رحيل حسام البدري المدير الفني لـ منتخب مصر، داخل أروقة اتحاد الكرة، وتولي البرتغالي نيلو فينجادا المسئولية بديلا له، عقب الأداء الباهت لمنتخب مصر أمام أنجولا والجابون في تصفيات كأس العالم، والانتقادات الكثيرة التي نالت من إدارة المدير الفني للمنتخب.

وكشفت مصادر مطلعة، وجود اتجاه داخل اتحاد الكرة المصري، لتعيين البرتغالي نيلو فينجادا مديرًا فنيًا لمنتخب مصر حال اتخاذ قرارًا رسميًا بالإطاحة بـ حسام البدري من منصبه في الجهاز الفني للمنتخب الوطني.

فينجادا مديرا فنيًا حال رحيل حسام البدري

وتعادل منتخب مصر مع مضيفه منتخب الجابون بهدف لكل منهما، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأحد على ملعب فرانسفيل، في الجولة الثانية من المجموعة السادسة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وتولى فينجادا منصب المدير الفني لاتحاد الكرة المصري لكرة القدم، بعد إقالة محمود سعد، لتولي المهمة التي يبني عليها الاتحاد المصري آمالًا كبيرة لوضع استراتيجية فنية لمنتخباته الوطنية ومسابقاته المحلية بجميع مراحلها السنية وفئاتها المختلفة.

وكشف المهندس أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية لاتحاد الكرة، أسباب تعيين البرتغالي فينجادا في منصب المدير الفني لاتحاد الكرة المصري.

وقال مجاهد في تصريحات سابقة، إن الفترة الحالية تحتاج لتغيير دم وفكر جديد لتطوير الكرة المصرية.

قال حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر -في تصريحات صحفية عقب لقاء الجابون- إنه كان يدرك جيدا مدى صعوبة مواجهة المنتخب الجابوني على ملعبه، ويعلم أنها لن تكون مواجهة سهلة مطلقا، موضحا أنه طالب لاعبيه بضرورة تحقيق نتيجة إيجابية، والمنتخب المصري حضر للجابون من أجل حصد الثلاث نقاط، ومع ذلك فإن التعادل والحصول على النقطة مهمة للغاية في هذا التوقيت الصعب.

حسام البدري قد يرحل عن المنتخب

ووجه البدري -خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة- الشكر للاعبي المنتخب المصري على تحمل الظروف والإجهاد وخوض مباراتين في ظرف 4 أيام فقط، تخللها سفر لفترة طويلة حتى الجابون، ومواجهة فريق قوي، مشيرا إلى أنه يشكر اللاعبين كذلك على اللعب بكل جدية في ظل نقص عددي أمام الجابون بعد طرد عمر جابر، ورغم ذلك نجحوا في العودة والتعويض وتسجيل هدف التعادل والخروج بنقطة غالية أمام أصحاب الأرض.

وتصدر منتخب مصر المجموعة مؤقتا برصيد 4 نقاط، فيما يأتي منتخب ليبيا في المركز الثاني بثلاث نقاط، وتحتل الجابون المركز الثالث بنقطة واحدة، وتتذيل أنجولا المجموعة بدون أي رصيد من النقاط، وتواجه ليبيا منتخب أنجولا غدٍ الثلاثاء في الجولة الثانية.