رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة التوك شو| الصحة: لولا المبادرات الرئاسية لتجاوز عدد ضحايا كورونا 50 ضعف ما نشاهده.. توقف واتس آب بهذه الهواتف

نشر
مستقبل وطن نيوز

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار المهمة نقلًا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات، مساء الأحد، التي جاء أبرزها على النحو الآتي:

وزيرة الصحة: لولا المبادرات الرئاسية لتجاوز عدد ضحايا كورونا 50 ضعف ما نشاهده

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن معهد ناصر يملك أهمية وسمعة ليست على الصعيد المحلي فقط في مصر، ولكن على الصعيد الأفريقي بشكل أكبر، معقبة: "أي دولة أفريقية بنزورها نجد أن أكثر مكان بيحبوا أن يتلقوا فيه العلاج هو معهد ناصر"، منوهة بأن المعد يناظر سنويًا 1.7 مليون حالة  تحويل يتم إحالتها للمعهد.

وزيرة الصحة: مصر أدارت أزمة كورونا باتزان ودون تخبط

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن سياسة إدارة أزمة كورونا في مصر اتسمت بالاتزان وعدم التخبط والدخول في حالة هلع  مقارنة بكثير من الدول، موضحة أن البلاد تعرضت لثلاث موجات من فيروس كورونا وعلى وشك الدخول في الرابعة.

خبير أمن معلومات: توقف واتس آب بهذه الهواتف بداية نوفمبر المقبل

كشف المهندس شريف إسكندر، خبير أمن المعلومات، حقيقة اختفاء تطبيق واتس آب من ملايين الهواتف أول نوفمبر المقبل.

سفير المملكة بالقاهرة: 80 ألف سائح سعودي زاروا مصر الشهر الماضي

قال السفير أسامة النقلي، سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، إن هناك نمو وبعد جديد في العلاقات المتنامية بين مصر والمملكة العربية السعودية، موضحًا أن زيارة وزير السياحة السعودي لمصر تضمنت أفق جديد للعلاقة الوثيقة التاريخية بين البلدين من خلال تعزيز التعاون في مجال السياحة بين البلدين.

موسوعة «جينيس» تكشف عن أرقام قياسية ضخمة حققها صندوق «تحيا مصر»

قال الدكتور أحمد مقلد، الرئيس التنفيذي للمكتب المنسق لموسوعة "جينيس"، إن صندوق "تحيا مصر" أنجز 3 أرقام قياسية منذ حوالي 9 أشهر، في القافلة السابقة بأكبر حملة تبرع بالمواد الغذائية في العالم والتي بلغت 300 ألف صندوق، وأكبر حملة للتبرع بالدجاج في العالم وبلغت 2 مليون كيلو جرام من الدجاج، وأكبر قافلة تبرعات ومساعدات في العالم وبلغت 480 شاحنة، كما أنه كان يوجد أرقام قياسية أخرى بهذه القافلة لم يتسع الوقت لتسجيلها.

«الأتربي» يكشف سبب اختيار طارق عامر ضمن أفضل 10 محافظين للبنوك المركزية
 

قال محمد الأتربي، رئيس اتحاد بنوك مصر، إن اختيار طارق عامر ضمن أفضل 10 محافظين للبنوك المركزية دليل على النجاح المبهر، مشيرًا إلى اتخاذه قرارات جريئة للغاية بدءًا من التعويم وخلال فترة كورونا.

تراجع معدل الفقر.. 62 ألف جنيه متوسط استهلاك الأسرة الإنفاقي

قال طاهر صالح، رئيس قطاع الإحصاءات السكانية بجهاز الإحصاء، إن البحث الخاص بمعدلات الفقر في مصر، هو بحث دوري يتم كل عامين، منوهًا بأن متوسط استهلاك الأسرة الإنفاقي 62 ألف جنيه، على 12 بند تتمثل في الطعام والشراب والمسكن ومستلزماته، والخدمات الرعاية الصحية والانتقالات والتعليم وغيرها.

مستشار الرئيس للطاقة يقترح إنشاء محطات شمسية لإنتاج كهرباء القطار السريع

قال الدكتور هاني النقراشي، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الطاقة، إن مصر يزيد عدد سكانها ومتوقع أن يصل لأكثر من 140 مليون نسمة عام 2050، وهؤلاء المواطنين يحتاجوا لوسائل للانتقال، موضحًا أن القطار السريع هو البديل الأفضل للسكة الحديد وقطار الديزل؛ لنقل الركاب والبضائع.

أستاذ بجامعة عين شمس يوضح كيفية زيادة المناعة لمقاومة الأمراض

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام المناعة بجامعة عين شمس، إن المناعة هي نمط حياة ولا بد أن تكون الحياة صحية سليمة للحصول على مناعة متوازنة ليست قوية ولا ضعيفة، موضحًا أن المناعة القوية ينتج عنها أمراض مناعة ذاتية أو الحساسية.

عاجل