رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خبير مناعة: التهاون في التطعيم والتدابير الوقائية يفتح الأبواب أمام متحورات كورونا

نشر
اللقاح
اللقاح

حذر الدكتور مجدى بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، من أن غياب التطعيم والتدابير الوقائية يفتح الأبواب أمام متحورات الكورونا الجديدة.

وتابع أن سلالة “مو” متحور جديد لكورونا يثير قلق العالم وتم رصده للمرة الأولى في كولومبيا في يناير الماضي، موضحا أنه ربما تقاومه اللقاحات خاصة أنه نسخة متحورة جديدة من فيروس كورونا.

وأضاف الدكتور مجدي بدران أن المتحور الجديد من كورونا يتميز بوجود طفرات تجعله  يقاوم اللقاحات، و يتخفى و يهرب من  مناعة الجسم، ولذلك نحتاج مزيداً من الدراسات لكشف أسراره، وقد تم الإبلاغ عن إصابات به في عدد من دول أميركا اللاتينية وأوروبا، كما تم الإبلاغ عن إصابات به في عدد من دول أميركا اللاتينية وأوروبا.

وأضافت منظمة الصحة العالمية سلالة “مو” من فيروس كورونا إلى قائمة مراقبتها، على أنها «متحور مثير للاهتمام» اعتبارًا من 30 أغسطس 2021، موضحا أن التطعيمات الحالية ضد الكورونا مفيد، ويفضل سرعة التطعيم قبل ظهور أى تحورات جديدة، أو سلالات جديدة.

وكشف الدكتور مجدى بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أنه لا يوجد فى مصر متحور “مو ” والبلد مؤمنة برا وبحرا وجوا ضد دخول أى سلالة جديدة، متوقعا أن يصبح الفيروس موسمياً فى المستقبل.