رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير خارجية العراق: عقد مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة انتصار على داعش

نشر
وزير الخارجية العراقي
وزير الخارجية العراقي

شدد وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، اليوم الأحد، على أهمِّية التنسيق والتعاون بين الدول العربية كافة لمُواجَهَة التحدِّيات التي تمرُّ بها المنطقة، مشيرا إلى أنَّ العراق خاض حرباً دفاعاً عن نفسه، ونيابة عن العالم أجمع.

وقال حسين، خلال لقاء اختتم به زيارته إلى فيينا مع السفراء العرب وممثلي البعثات الدبلوماسيَّة المُعتمَدين في النمسا، اليوم الأحد: إن العراق ينتهج حالياً سياسة التحول من مرحلة القتال إلى مرحلة الحوار، ليلعب دوره الحقيقي في تقريب وجهات النظر بين الفرقاء الإقليميين والدوليين ويتطلع لمُساندة بلدان العالم؛ للقضاء على بقايا تنظيم داعش الإرهابيّ، ومنع عودته.

ولفت -حسبما ذكرت الوكالة الوطنية العراقية للأنباء - إلى أن "العراق بلد غنيّ بالثروات المُتعدِّدة، ولكنه يمرُّ بظروف استثنائيَّة تتمثل بالتحدِّي الاقتصاديِّ، وانخفاض أسعار النفط، وتكلفة الحرب ضدَّ عصابات داعش الإرهابيَّة.

وبيّن أنَّ الانتصارات الكبيرة التي حققها الجيش، والشرطة، والحشد الشعبي، والبيشمركة موضع فخر للعراق، ولكلِّ العرب، وأن عقد مُؤتمر بغداد للتعاون والشراكة يعد بمثابة انتصار على داعش، والفساد والتحول إلى نهج التعاون والمصالح المُشترَكة".

عاجل