رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السودان يطالب إثيوبيا بتغيير استراتيجيتها في التعامل مع الخرطوم

نشر
العميد الطاهر أبو
العميد الطاهر أبو هاجة المتحدث الرسمي باسم الجيش السوداني

طالب العميد الطاهر أبوهاجة المتحدث الرسمي باسم القائد العام للقوات المسلحة السودانية، إثيوبيا بضرورة تغير استراتيجيتها في التعامل مع بلاده.

وقال أبوهاجة، في تصريحات لشبكة سكاي نيوز الإخبارية، مساء اليوم السبت، إن القيادة السودانية حريصة على تحقيق السلام والاستقرار بين البلدين.

يأتي ذلك بعدما أكد المتحدث الرسمي باسم القائد العام للقوات المسلحة السودانية، أن الخرطوم لا تتدخل في الشأن الداخلي الإثيوبي، وذلك ردا على اتهامات الجيش الإثيوبي لـ السودان بدعم مقاتلي جبهة تحرير تيجراي.

وقال أبوهاجة في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء السودانية، في وقت سابق من اليوم: “لقد تابعنا تصريحات منسوبة للجيش الإثيوبي تتحدث عن دعم القوات المسلحة السودانية لمجموعات مسلحة حاولت تخريب سد النهضة، نحن نؤكد أن هذا الاتهام لا أساس له من الصحة”.

وأضاف أن السودان وجيشه لا يتدخلان في القضايا الداخلية للجارة إثيوبيا، داعيا القيادة الإثيوبية للعمل على حل صراعاتهم بعيدًا عن إقحام السودان فيها.

يذكر أن الجيش الإثيوبي، أعلن أمس الجمعة إحباطه محاولة لعناصر تابعة لـ الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي، التسلل إلى المنطقة التي يقع فيها سد النهضة لتعطيل أعمال البناء.
 

عاجل