رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة الثامنة.. ضخ 20 مليار لـ«حياة كريمة».. حقيقة تعطل خدمات بطاقات التموين.. وأول تعليق من الهجرة على تخفيف حكم إعدام «أبو القاسم»

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات الماضية، العديد من الأخبار المهمة الخاصة بنشاط الحكومة، وكان أبرزها اعتبار وزير الخارجية سامح شكري، وجود قوات أجنبية على أراضٍ عربية يمثل تراجعًا في منظومة العلاقات الدولية، وإعلان وزيرة التخطيط ضخ 20 مليار جنيه في المرحلة الثانية لمبادرة حياة كريمة.

وفيما يلي، نقدم لكم أبرز هذه الأخبار على النحو التالي:

وزير الخارجية عن وجود قوات أجنبية على أراضٍ عربية: تراجع في منظومة العلاقات الدولية

قال سامح شكري، وزير الخارجية، ظهر في الآونة  الأخيرة توسع بوجود قوات أجنبية على أراضٍ عربية؛ لافتًا إلى أنه أمر ينبه إلى تراجع في منظومة العلاقات الدولية وعدم القدرة على احترام المبادئ المقررة في ميثاق الأمم المتحدة.

وزيرة التخطيط: ضخ 20 مليار جنيه في المرحلة الثانية لـ«حياة كريمة»

قالت الدكتورة هالة  السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية: إن أزمة فيروس كورونا تعصف بالإنسانية كلها، والعالم كله يعاني.

الحكومة تنفي تعطل الخدمات الإلكترونية لبطاقات التموين على موقع «دعم مصر»

نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء الأنباء التى ترددت مؤخراً بشأن تعطل الخدمات الإلكترونية المقدمة لأصحاب البطاقات التموينية على موقع "دعم مصر".

خلال مؤتمر لـ الصحة العالمية.. هالة زايد تستعرض تجربة مصر في التصدي لـ كورونا

استعرضت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، تجربة مصر في التصدي لفيروس كورونا المستجد، خلال عام 2020.

وزيرة التضامن تسلم صيادات كفر الشيخ شباك وبدل الصيد

سلمت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي 20 سيدة من العاملات في مجال الصيد بمحافظة كفر الشيخ، شباك الصيد وبدل الصيد الواقية.

الزراعة تبحث حل مشاكل منتفعي أراضي منطقة سهل الطينة في بورسعيد

قام الدكتور محمد الشحات المدير التنفيذي للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بزيارة تفقدية للأنشطة الزراعية بمنطقة سهل الطينة بمشروع تنمية 456 ألف فدان بسيناء والمرور على بعض زراعات الموسم الشتوي بالمنطقة، وعقد مؤتمر جماهيري مع المنتفعين بأراضي سهل الطينة.

قابل للطعن.. أول تعليق من وزيرة الهجرة على تخفيف حكم إعدام «أبو القاسم»

أعلنت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن الوزارة تابعت عن كثب قضية المهندس المصري علي أبو القاسم، بالمملكة العربية السعودية، والتي أصدرت فيها محكمة تبوك الجزائية، حكما اليوم الخميس بتخفيف عقوبة الإعدام.

وزيرة الصحة: تطعيم الفرق الطبية في المستشفيات لكونهم خط المواجهة الأول مع كورونا

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان إن مصر استقبلت شحنات من لقاحات كورونا من شركات سينوفارم واسترازينكا،موضحة أنه يتم تطعيم الفرق الطبية في المستشفيات الخاصة بالعزل والحميات والصدر لكونهم في خط المواجهة الأول مع المرض.

لمشاركة المصريين بالخارج بـ«حياة كريمة».. وزيرتا الهجرة والتخطيط تطلقان «أصلك الطيب»

توافقت وزارتا الهجرة والتخطيط والتنمية الاقتصادية على إطلاق مبادرة جديدة تحت شعار "أصلك الطيب" ، بهدف إشراك المصريين بالخارج بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري.

وزير التعليم العالي يستقبل السفير الإسباني بالقاهرة لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين

استقبل الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي صباح اليوم الخميس، رامون خيل كاساريس السفير الإسباني بالقاهرة؛ لبحث سبل تعزيز التعاون بين مصر وإسبانيا في المجالات التعليمية والبحثية، بمقر الوزارة.

وزير الخارجية: مصر تسعى إلى دعم العلاقة الثلاثية مع اليونان وقبرص

قال وزير الخارجية، سامح شكري: إن مصر تسعى إلى دعم العلاقة الثلاثية مع اليونان وقبرص وتوسيع رقعة التعاون فيما بيننا من أجل تحقيق مصلحة الشعوب في كافة المجالات.

وزير الخارجية من أثينا: نسعى من خلال العلاقات مع الأشقاء العرب لتحقيق استقرار الشعوب

أشاد سامح شكري، وزير الخارجية، بعلاقة مصر  وقبرص واليونان، موجها الشكر لأثينا على حفاوة الاستقبال.

«الشباب » تطلق استمارة الاشتراك بأندية البحث عن وظيفة بالتعاون مع « العمل الدولية»

أطلقت وزارة الشباب والرياضة (الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب - الإدارة العامة للمشروعات) بالتعاون مع منظمة العمل الدولية في إطار أنشطة مشروع "آفاق" الممول من قِبل المملكة الهولندية، استمارة تسجيل للشباب الراغبين فى التقدم للمشاركة بأندية البحث عن الوظيفة.

قرار مفاجئ للتعليم بشأن معلمي المدارس الفنية (مستند)

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تأجيل تدريبات معلمي التعليم الفني، والتي كان من المقرر انطلاقها الأحد المقبل، حيث كان من المقرر تنفيذ برنامج تعليمي لتأهيل معلمي التعليم الفني على تدريس المناهج القائمة على الجدارات للعام الدراسي الجاري.

هالة زايد: مصر لم تدخر جهدا في علاج مليون أفريقي خلال جائحة كورونا

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن مصر لم تدخر جهدا في الاستمرار في تنفيذ مبادرة الرئيس السيسي بعلاج مليون أفريقي من فيروس بى وسى خلال جائحة كورونا.

وزيرة الصحة: نتوقع انخفاض إصابات كورونا في مايو المقبل

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن معدلات الوفيات والإصابات بفيروس كورونا تكون في أعلى معدلاتها خلال الأسبوع السابع من بداية كل موجة وبائية.

الزراعة: معهد الصحة الحيوانية ينظم ورش عمل في 9 محافظات حول منتجات الألبان

انطلاقاً من اهتمام الدولة بتوفير الأمن الغذائي للمواطن المصري وخاصة في قطاع الألبان، وفي إطار توجيهات القيادة السياسية بتطوير مراكر لتجميع الألبان وعددها 862 مركزا موزعة على مستوى الجمهورية وتكليفه لجميع الجهات ذات الصلة للوصول إلى منتج غذائي آمن للمواطن المصري.

وزيرة الهجرة: المصريون بالخارج طلبوا المشاركة في مبادرة «حياة كريمة»

قالت الدكتورة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، إن وزارة التخطيط أعطت الملامح والخطوط الرئيسية لمشاركة المصريين بالخارج في مبادرة حياة كريمة، التي تهدف إلى تطوير الريف المصري بتوجيه من الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرة إلى أن المصريين بالخارج هم من طلبوا المشاركة فيها.

وزيرة الهجرة: نتعاون مع «التخطيط» لدمج العائدين من الخارج بسبب كورونا

قالت الدكتورة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، إن الوزارة تتعاون مع وزارة التخطيط من أجل دمج العائدين من الخارج بسبب أزمة كورونا، مؤكدة أن مصر ترحب بأبنائها العائدين من الخارج.

عاجل