رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حول الحوكمة والتحول الرقمي.. اختتام تدريب 26 قيادة حكومية في جامعة الأمم المتحدة بالبرتغال

نشر
جانب من المتدربين
جانب من المتدربين

اختتم المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة - الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية - فعاليات برنامج تدريب 26 قيادة حكومية في جامعة الأمم المتحدة بمدينة غيماريش بالبرتغال، حول الحوكمة والتحول الرقمي وبناء القدرات.

وأشارت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس أمناء المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، إلى أن التدريب جاء وفق شراكات دولية مع جامعة الأمم المتحدة وفى مجال الحوكمة والتحول الرقمي وبناء القدرات وهو ما تؤكد عليه الحكومة المصرية وتولى القيادة السياسية اهتمام خاص في ظل السعي للرقمنة والحكومة الإلكترونية.

مدربين محترفين لنقل الخبرات للقيادات الحكومية المصرية

جانب من المتدربين

وقالت الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، إن التدريب شمل عدة مجالات في ظل وجود مدربين محترفين لنقل الخبرات للقيادات الحكومية المصرية، وجاء التدريب في ظل التعاون المثمر مع جامعة الأمم المتحدة والذي من المقرر أن يشمل قريبًا التعاون في تقديم الخدمات الاستشارية والتعاون البحثي والعلمي، وذلك في إطار الاهتمام المتزايد من المعهد للاستفادة من الخبرات الدولية والشراكات الحصرية مع المنظمات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة لما لها من خبرات في هذه المجالات بما يتواكب مع توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، للتوسع في التحول الرقمي والحوكمة في مختلف المجالات الحكومية.

مشاركة فعالة من القيادات الحكومية لنقل التجارب فى بعض الدول

جانب من المتدربين

من جانبه قال نبيل فؤاد، مدير عام تطوير الأعمال والموارد البشرية بالمعهد، إن التدريبات شملت مشاركة فعالة من القيادات الحكومية لنقل التجارب في بعض الدول كالدنمارك والبرتغال ودول الاتحاد الأوروبي.

 وأشار إلى أن التدريبات والزيارات جاءت في ظل إجراءات احترازية مشددة للحفاظ على وتتضمن التدريبات أساسيات التحول الرقمي وتدريب المشاركين على المشاركة الالكترونية والتقييم الحكومي الإلكتروني، والاستراتيجية الحكومية الرقمية، وتغيير الإدارة والجوانب الأمنية والتنظيمية للتحول الرقمي.

جانب من المتدربين 

وقامت دلفينا سوارس، رئيس وحدة الحوكمة الرقمية بجامعة الأمم المتحدة، بتوزيع شهادات الدورة التدريبية على المشاركين والتقاط الصور.

يشار إلى أن المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، أطلق برنامجه تدريبي حول الحوكمة والتحول الرقمي بالبرتغال، بالتعاون مع وحدة تشغيل جامعة الأمم المتحدة المعنية بالحوكمة الإلكترونية، كما وقع المعهد مع جامعة الأمم المتحدة اتفاقية إطارية للتعاون المشترك وأخرى بشأن تدريب عدد من القيادات الحكومية على عدد من الموضوعات الهامة منها الحوكمة الرقمية والحوكمة المؤسسية والمدن والمجتمعات الذكية واستخدام تكنولوجيا المعلومات في مكافحة الفساد.

جانب من المتدربين 
عاجل