رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المقاصة يحصل على حكم قضائي بـ60 مليون جنيه

نشر
مصر للمقاصة
مصر للمقاصة

حصل نادي مصر للمقاصة على حكم قضائي بالحصول على 60 مليون جنيه من شركة المقاصة، الراعي السابق للفريق، بعد الدعوى التي أقامها النادي للمطالبة بتعويض مالي عن الخسائر التي لحقت بالفريق الفترة الماضية.

وأقام نادي مصر للمقاصة، دعوى قضائية الفترة الماضية وبشكل رسمي بعد فسخ التعاقد مع شركة المقاصة، التي كانت راعية للنادي، بسبب تأخر مستحقات اللاعبين، وعدم الوفاء بالالتزامات المادية من قبل الشركة تجاه الفريق.

ووافقت شركة المقاصة على جدولة المبلغ البالغ 60 مليون جنيه على 3 سنوات على أن يتم دفع 20 مليون جنيه كل سنة.

ويمر المقاصة بظروف مالية صعبة جعلته لا يلتزم ماديا تجاه لاعبيه، خاصة وأن اللاعبين لم يحصلوا على مستحقاتهم المالية منذ فترة طويلة.

وتقدم عدد كبير من اللاعبين بالفريق بشكوى ضد إدارة النادي من أجل المطالبة بالحصول على كافة مستحقاتهم المالية المتأخرة لدى إدارة النادي، خاصة وأن المقاصة حاليا بلا راعٍ بعدما قام أيضا المهندس أحمد عبدالخالق صاحب إحدى الشركات الذي حصل على حقوق رعاية النادي منذ فترة بفسخ التعاقد أيضا مع النادي.

وحصل لاعبو المقاصة على 46% فقط من قيمة عقودهم المالية عن الموسم الجاري، وهو ما دفع عدد كبير من اللاعبين للتذمر والتقدم بشكاوى ضد إدارة النادي للحصول على مستحقاتهم المالية المتأخرة.

يأتي ذلك في الوقت الذي تقدمت فيه شركة المقاصة بدعوى قضائية ضد نادي المقاصة من أجل المطالبة بتغيير اسم النادي، خاصة وأنه اسم تجاري بالنسبة للشركة وتم تسجيله كعلامة تجارية للشركة، لذلك طالبت الشركة في دعواها بتغيير اسم النادي لأي اسم آخر.

ماجد سامي يطلب شراء المقاصة

علم موقع "مستقبل وطن نيوز" من مصادره داخل نادي مصر للمقاصة، أن ماجد سامي، مؤسس نادي وادي دجلة ومالكه السابق تقدم بعرض رسمي من أجل شراء نادي مصر للمقاصة بشكل نهائي.

وحسبما كشف مصدر بنادي مصر للمقاصة في تصريحات خاصة لـ"مستقبل وطن نيوز"، أن ماجد سامي تقدم بالفعل بعرض رسمي من أجل شراء نادي مصر للمقاصة في ظل الأوضاع المالية الصعبة التي يمر بها النادي، وعدم سداده لمستحقات لاعبيه حتى الآن منذ فترة طويلة.

وأوضح أن ماجد سامي، عرض شراء نادي مصر للمقاصة مقابل مادي يصل إلى 50 مليون جنيه، ولكن عائلة هويدي المالكة للنادي رفضت الأمر في البداية، مما دفع ماجد سامي لزيادة العرض مقابل 60 مليون جنيه، مما دفع عائلة هويدي للتفكير في الأمر.

تفكير عائلة هويدي في عرض دجلة يأتي بسبب الظروف المالية الصعبة التي يمر بها النادي بجانب عدم وجود راعي للفريق بعد انسحاب المهندس أحمد عبدالخالق من رعاية الفريق، بجانب عدم سداد شركة المقاصة سبورت مستحقات اللاعبين وفسخ العقد معها.

وتضمن عرض دجلة تغيير اسم نادي مصر المقاصة بجانب نقل الفريق للقاهرة بدلا من الفيوم، وهو ما رفضه وليد هويدي، مدير الكرة بالمقاصة، لتفشل الصفقة بشكل كبير.

عاجل