رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الهداف التاريخي.. رونالدو يدخل موسوعة جينيس من جديد

نشر
مستقبل وطن نيوز

دخل البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي موسوعة جينيس للأرقام القياسية من جديد بعد تحطيمه لرقم قياسي جديد، بعدما أصبح الهداف التاريخي الأول على مر العصور.

وسجل رونالدو هدفين في مباراة منتخب البرتغال أمام أيرلندا في الدقيقتين 89 و96، ليرفع رصيده من الأهداف الدولية إلى 111 هدفا.

وحطم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو بهدفيه الرقم القياسي المسجل لصالح الإيراني، علي دائي برصيد 109 أهداف دولية.

ونشر كريستيانو رونالدو، صورة عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» بعد دخوله موسوعة جينيس للأرقام القياسية من جديد بالرقم الجديد الذي حطمه ضمن سلسلة الإنجازات والألقاب الفردية التي يحطمها.

وحقق رونالدو أرقاما قياسية عديدة حيث أصبح أول لاعب يسجل في خمس نسخ مختلفة من بطولة أوروبا، ووصل رصيده إلى 11 ليتجاوز الرقم القياسي الذي سجله ميشيل بلاتيني بتسعة أهداف في بطولة أوروبا.

كما يحتل رونالدو صدارة الهدافين في تاريخ دوري أبطال أوروبا برصيد 134 هدفًا، بأكثر من 14 هدفًا لصالح منافسه الأرجنتيني ليونيل ميسي، بحسب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

رونالدو يرتدي القميص رقم 7 مع الشياطين الحمر

وأعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي أن البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب الفريق، سيرتدي القميص رقم 7 بعد عودته لصفوف “الشياطين الحمر” خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بعد عودته إلى أولد ترافورد، قادمًا من يوفنتوس الإيطالي.

الرقم 7 هو رقم مميز في تاريخ مانشستر يونايتد، وسبق أن ارتداه أيقونات النادي، مثل جورج بست وبريان روبسون وإريك كانتونا وديفيد بيكهام، والآن يعود الرقم إلى رونالدو.

ونظرًا لأن رونالدو سيرتدي الرقم 7، سيحصل كافاني على الرقم 21، وهو نفس الرقم الذي يرتديه مع منتخب بلاده “أوروجواي”.

وتعد أول مباراة لمانشستر يونايتد بعد فترة التوقف الدولي، والتي قد يعود فيها رونالدو إلى أولد ترافورد، ستكون على أرضه أمام نيوكاسل يونايتد يوم السبت 11 سبتمبر.

مسيرة حافلة لصاروخ ماديرا مع اليونايتد 

ورحل كريستيانو رونالدو، عن مانشستر يونايتد في صيف عام 2009، لخوض تجربة جديدة في مسيرته بقميص ريال مدريد الذي انتقل منه إلى يوفنتوس في 2018، قبل أن يقرر العودة إلى مسرح الأحلام مرة أخرى، إلا أنه خلال رحلته خارج إنجلترا، حقق العديد من الأرقام القياسية، خاصة مع ريال مدريد البطل التاريخي لإسبانيا وأوروبا.

وعقب الإعلان عن انضمام رونالدو، إلى قلعة أولد ترافورد، استعرض الحساب الرسمي للدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج»، مشوار صاروخ ماديرا مع الشياطين الحمر خلال رحلته الأولى مع الفريق بالمسابقة، والتي انتهت في عام 2009.

خاض رونالدو 196 مباراة في الدوري الإنجليزي، سجل خلالها 84 هدفًا وأسهم بـ34 تمريرة حاسمة، وتوج باللقب 3 مرات، وفاز بالحذاء الذهبي كهداف للبطولة مرة واحدة، واقتنص جائزة لاعب الموسم مرتين.

وبشكل عام، خاض رونالدو 292 مباراة مع يونايتد في مختلف البطولات، سجل خلالها 118 هدفًا وصنع 69 آخرين.

وعلى صعيد الألقاب، توج رونالدو مع مان يونايتد بالدوري الإنجليزي 3 مرات، وكأس الاتحاد الإنجليزي مرة، وكأس الرابطة مرتين، والدرع الخيرية مثلها، ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية بواقع مرة لكل منهم.